تضمن موسم دراما رمضان 2023 عرض المسلسل الكويتي "منزل 12"، الذي يشارك فيه عدد كبير من أبرز النجوم في الخليج، ويدور في إطار اجتماعي تشويقي، ورغم الحماس الذي كان الجمهور ينتظر به عرض المسلسل، فإنه تعرض لبعض الانتقادات منذ الحلقات الأولى.

ولاحقت المسلسل اتهامات، من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعي الدراما الخليجية خاصة، بأن صناعه وقعوا في فخ تقليد مسلسل "صالون زهرة" لنادين نجيم، والذي عرض منذ عامين تقريباً.

وأوضح مرتادو "السوشيال ميديا"، أن سبب مقارنة "منزل 12"، بـ"صالون زهرة"، هو بعض التشابهات حيث إن العمل الخليجي تدور أحداثه في حي يشبه الحي الذي قُدمت فيه أحداث مسلسل "صالون زهرة"، بالإضافة إلى تقديم الفنانة ليالي دهراب دور امرأة تعمل في صالون تجميل للسيدات، ما وضعها في مقارنة مع نادين نسيب نجيم.

ومن الجدير بالذكر أن قصة مسلسل "منزل 12" تختلف عن "صالون زهرة"، لكن أجواء التصوير والديكورات كانت السبب الرئيسي في التشابه بين العملين، إذ يتناول العمل الخليجي قصة رب أسرة اسمه محمد، يجسد دوره الفنان سعد الفرج، وهو صاحب المنزل رقم 12، والذي يفقد ابنه بحادث سير، وتتوالى الأحداث الغامضة بعدها داخل منزل هذه العائلة التي تمر بعقبات كثيرة، قبل أن تظهر في حياتهم "نادية" جارتهم، التي تجسد دورها الفنانة بثينة الرئيسي، والتي تحاول معرفة سر هذا المنزل، وما يجري فيه من أحداث غامضة.

يذكر أن مسلسل "منزل 12" من تأليف محمد النشمي، ويشارك في التمثيل إلى جانب الفرج والرئيسي: فاطمة الحوسني، أحمد العونان، نور الدليمي، محمد العلوي، عبدالمحسن القفاص، فتات سلطان، ليالي دهراب، والفنانة المصرية شيماء سيف.