حالة كبيرة من الجدل، أثارها محمد سامي مخرج مسلسل "جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان، بعد ظهور الفنانة لبنى ونس، إحدى بطلات العمل، بعمر أصغر من عمرها الحقيقي في مشاهد "الفلاش باك"، أو تذكر أحداث في زمن ماضٍ.

وتساءل الجمهور عما استخدمه المخرج محمد سامي لظهور لبنى ونس بعمر أصغر من عمرها الحقيقي، وكيفية نجاحه في تغيير ملامح الفنانة دون الاستعانة بدوبليرة أو فتاة أصغر سناً تشبهها في الشكل.

وتفاوتت آراء الجمهور بين استخدام محمد سامي فلاتر خاصة في التصوير، أو استعانته بتطبيق "سناب شات"، لكن الحقيقة هي أن مخرج العمل محمد سامي استعان بتقنية معروفة في صناعة السينما باسم "De-aging"، يلجأ إليها المخرجون لتصغير عمر الفنانين، وتم استخدامها في معظم أفلام "مارفل"، مع العديد من النجوم.

يشار إلى أن أحداث المسلسل تدور حول "جعفر العمدة"، في إطار اجتماعي شعبي مصري عن شاب من حي السيدة زينب، في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركة للمقاولات، ويدخل في العديد من الصراعات، سواء في عمله، أو بعيداً عن العمل.

ويعاني بطل العمل ألماً شديداً، بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عاماً، ورحلة بحثه عنه، للتأكد من وجوده على قيد الحياة، في الوقت الذي يقنع فيه زوجته بوفاة ابنهما، ويصحبها لقبر فارغ لقراءة الفاتحة على روحه.

مسلسل "جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدي - جوهر، وبطولة: محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، جوري بكر، لما كتكت، طارق النهري، عماد صفوت، وأحمد عبدالله.