كم مرة حدث شجار أو جدال مع شريككِ، وينتهي بك الأمر إلى قول ما لا يجب قوله؟ هذا ما يحدث عندما تسيطر عليك عواطفكِ، خاصة غضبكِ.

في حين أن الخلاف في العلاقة أمر لا مفر منه، فإن الغضب ليس كذلك، لذلك تحتاجين إلى تعلم طرق للسيطرة على غضبكِ في العلاقة أثناء الشجار أو بعده.

5 نصائح للبقاء هادئة في الشجار مع شريك حياتكِ:

1 . خذي نفساً عميقاً:

عندما تكونين غاضبة، يجب أن تكوني قد لاحظتِ أن تنفسكِ يصبح أسرع وأكثر ضحالة، لذا فإن أفضل وأسرع طريقة لتحسين سيطرتكِ على أعصابكِ هي أن تأخذي نفساً عميقاً.

من خلال التركيز على دقات قلبكِ وتنفسكِ، يمكنكِ التعرف على ميزات الانهيار الخاصة بكِ، والتعرف على حالتكِ العاطفية، لذلك لتهدئة جسمكِ وتقليل الغضب، يوصى بتنفس البطن لبضع دقائق.

2 . صرف انتباهكِ لتقليل مستويات الغضب:

يمكنكِ تجربة قاعدة العشر ثوانٍ.. فما هي؟ يتعلق الأمر بأخذ فجوة 10 ثوانٍ قبل الرد، أو اختيار مسار حديثكِ أثناء الشجار. في كثير من الأحيان، تؤذي الأشياء التي قيلت بغضب الشخص الآخر أكثر من غيرها، على الرغم من أنها لم تكن مقصودة، لذا اطلبي مهلة بدلاً من قرع الباب أو النفخ بعيداً أو الصراخ، حتى تشتتي انتباهكِ عن حالة الغضب.

3 . تجنبي الوضع الصامت المستمر:

عندما تواجهين أنتِ وشريككِ خلافاً، قد تشعرين أحياناً بالحاجة إلى إغلاق الباب في وجهه، ومنحه المعاملة الصامتة، ومع ذلك فإن القيام بذلك هو أسوأ شيء يمكنكِ القيام به، لأنه على الرغم من أنه قد يستقر لفترة وجيزة، فمن المرجح أن يجعلكِ تشعرين بمزيد من القلق والغضب.

قد تحتاجين إلى بعض الوقت لجمع نفسكِ وأفكاركِ، لكن لا تجعليه طويلة، وبدلاً من ذلك عبري عن مشكلاتكِ ومخاوفكِ وملاحظاتكِ بطريقة غير مهددة، ويمكن أن يساعد التواصل من خلال الاهتمامات المشتركة في الشفاء.

4 . أعيدي تقييم علاقتكِ:

هل مشاكل الغضب أو الثقة هي التي تزعجكِ؟ يمكن أن تساعد إعادة الهيكلة المعرفية حول المواقف السلبية في تطوير منظور مختلف وتعديل الأفكار بطريقة إيجابية، إنها تقنية تساعد الناس على تغيير طريقة تفكيرهم، وتستخدم هذه التقنية بشكل خاص عندما يكون الشخص متوتراً أو غاضباً.

لذلك، يمكنكِ الحصول على مساعدة من شريككِ، ويمكنك العمل معاً من أجل إيجاد حل عملي، أو استبدال الأفكار المنتجة للإجهاد بأفكار أكثر توازناً.

5 . القبول:

تقبل أن الجميع ليسوا مثاليين، عليكِ تقبل أخطائكِ الخاصة، وتقبل أنه يمكنكِ مسامحة أخطاء شريككِ أيضاً، استخدمي الفكاهة، وتحدثي عنها، وكوني حازمة في حل المشكلات، وركزي على المشاعر القوية السابقة، وكيف أصبحت أقوى مع مرور الوقت، تذكري أن امتلاك مشكلاتكِ وقبولها نصف المعركة التي تم الفوز بها.