طرحة الزفاف جزء أساسي من تفاصيل إطلالة ليلة العمر، لكن مثلما أن اختيار تصميم الفستان لا بد أن يكون مناسباً لشكل الجسم، كذلك الطرحة.

وشكل الوجه يحدد تصميم طرحة الزفاف التي عليكِ اختيارها، فهي ليست قطعة إكسسوار تزيد إطلالتكِ جمالاً فحسب، وإنما أيضاً يمكنها أن تمنحكِ مظهراً أكثر فخامة وكلاسيكية، لاسيما إذ اخترت الشكل الأنسب لكِ. نعرفكِ إلى كيفية اختيار طرحة العروس المناسب لشكل وجهكِ.

أفضل طريقة لاختيار طرحة الزفاف، حسب شكل وجهكِ:

الدائري:

إذا كنتِ تمتلكين وجهاً دائرياً، فأنت الأكثر حظاً، حيث يمكنكِ الاختيار بين العديد من التصاميم، سواء الطويلة أو المتوسطة أو القصيرة، لكن يفضل أن تختاري الطرحة التي تحتوي على عدد أقل من الطبقات، حتى لا تزيدي من حجم وجهكِ أكثر.

البيضاوي:

صاحبات الوجه البيضاوي أيضاً بإمكانهن الاختيار بين العديد من الأنماط، لكن يفضل اعتماد الطرحة الطويلة ذات القماش البسيط؛ لتزيد سحر الوجه، وجذب الانتباه إليه.

المستطيل:

ما ينطبق على الوجه البيضاوي، ينطبق على الوجه المستطيل، حيث يتشاركان طول الوجه، وبالتالي يفضل اختيار التصميم الذي يخلق توازناً، فلا يمكنكِ اللجوء إلى الطرحة القصيرة، التي تبرز طول وجهكِ أكثر، لذا اختاري الطرحة الطويلة إلى الأرض.

على شكل قلب:

الطرحة الدائرية الناعمة هي الأنسب لصاحبات الوجه على شكل قلب، حيث تزيده نعومة ورقة وتحدد منطقة الذقن لتخلق توازناً بين شكل الوجه والإطلالة، وينصح باختيار الطرحة ذات الطبقات المتعددة.

المربع:

الوجه المربع يحتاج إلى التدقيق في الاختيارات أكثر من أي شكل آخر، لتفادي زيادة حدة وجهكِ، لذا يمكنكِ اللجوء إلى الطرحة البسيطة والناعمة،  مثل الطرحة الطويلة المصنوعة من التل الناعم، والخالية من التطريزات.