لا يخفى على أحد أن أميرَيْ ويلز الحاليين: وليام وكيت ميدلتون، عاشا قصة حبٍ كبيرة أثناء دراستهما في جامعة سانت أندروز بمدينة سانت أندروز الساحلية الاسكتلندية، إلى جانب 7500 طالب آخر، وانتهت فصولها بزواجهما.

وقبل أن يعلنا خطبتهما عام 2010، عاش الثنائي فصول حب مشتعلة ولقاءات متعددة، شهد عليها العديد من الأماكن والمواقع، مثل: المقاهي والمطاعم في تلك المدينة الساحلية، وهنا نرصد بعضاً منها، والتي من الممكن أن تريها في الموسم السادس من مسلسل "ذا كراون"، الذي يتتبع قصة حب الأمير لكيت، حيث شوهدت عدسات كاميرات منصة نتفليكس في تلك الأماكن لتصوير بعض المشاهد.

مبنى سانت سالفاتور للسكن الجامعي:

لكونهما طالبين في قسم تاريخ الفن بالجامعة (لاحقاً قام الأمير وليام بالتحويل للدراسة في قسم الجغرافيا)، فإنه من المرجح أن اللقاء الأول بين الثنائي كان مبنى سانت سالفاتور، أو كما اعتاد أن يطلق عليه الطلاب هناك اسم "مبنى سالي"، حيث يقيم في هذا المبنى طلاب السنة الأولى.

ووفقاً لتقارير صحافية، فإن علاقة الثنائي بدأت كصداقة خلال الأشهر الأولى من عامهما الدراسي الأول، وبمرور الوقت أصبحا صديقين مقربين، يمتلكان الهوايات ذاتها، مثل: التزلج، وحب السفر، وكان واضحاً لأصدقائهما أن علاقةً خاصة تجمع كيت ووليام، حتى إن أحدهم قال لكيت مازحاً: "أراهن أنك سترتدين تاجاً في يوم ما".

فندق فيرمونت سانت أندروز:

عندما كانت كيت تبلغ من العمر 20 عاماً، شاركت في عرض أزياء خيري، أقيم في فندق فيرمونت سانت أندروز، ودفع الأمير وليام وقتها مبلغ 200 جنيه إسترليني، للحصول على تذكرة في الصف الأول من العرض، لمشاهدة كيت.

وخلال العرض، أطلت أميرة ويلز بفستان شفاف من تصميم شارلوت تود، وقيل إن الأمير وليام أعجب بشدة بجمال كيت أثناء مشاهدته العرض، وإن ذلك العرض كان شرارة علاقتهما العاطفية، إذ بدأت قصة حبهما بعدها بفترة وجيزة.

مسكن (13 أ) شارع هوب:

يُقال إن هذا المسكن كان أول مسكن مشترك لوليام وكيت، حيث انتقلا من السكن الجامعي إلى هذا السكن في عامهما الدراسي الثاني بالجامعة، والمسكن عبارة عن شقة مكونة من طابقين، وتبلغ تكلفة الإقامة فيها 100 جنيه إسترليني في الأسبوع.

مطعم St Andrews Curry House Jahangir:

هو مطعم للمأكولات الهندية، كانت تفضله كيت كثيراً، ويقع في قلب مدينة سانت أندروز، وقد افتتح عام 1998، ويشتهر بتقديمه أطعمة هندية عالية الجودة بأسعار جيدة.

مطعم Anstruther Fish Bar:

هو مطعم السمك ورقائق البطاطا المفضل لكيت ووليام، ويقع على مسافة قريبة من جامعة سانت أندروز، كما أنه يطل على الشاطئ، ويقال إن الزوجين كانا من الزبائن الدائمين للمطعم طوال فترة دراستهما الجامعية.

منزل Balgove House:

يعد هذا المنزل الأول لوليام وكيت كحبيبين، حيث انتقلا إليه بعد انتهاء دراستهما في عامهما الجامعي الثاني، ويتميز المنزل بموقعه القريب من منطقة وسط المدينة، حيث يبعد عنها مسافة لا تزيد عن ربع ميل، ويضم 4 غرف.