كعادة كل عام، تشعل الأجور التي يتقاضاها ضيوف برنامج المقالب الرمضاني للفنان المصري رامز جلال؛ صفحات "السوشيال ميديا"، وتظل الشغل الشاغل لمتابعي البرنامج حتى نهاية الشهر الكريم، خاصة أن فكرة المقلب تزداد صعوبة عاماً بعد آخر، ما يجعل المشاهدين شغوفين بمعرفة المبلغ الذي تتقاضاه "الضحية" (النجم) نظير ما يحدث فيه على مدار الحلقة.

وكشفت إدارة الشركة المُنتجة للبرنامج عن أن تكلفة "رامز نيفر إند" وصلت إلى قرابة الـ90 مليون دولار شاملة أجور الضيوف، التي تضاعفت بنسبة 10% عن الموسم الماضي، نظراً للتحركات الاقتصادية الجديدة التي يشهدها العالم.

وعلى الرغم من اعتماد رامز جلال على شركة أميركية من أجل تصميم المقلب والمشاهد الخطيرة، فإن أجور الضيوف تعد العنصر الأكثر ارتفاعاً بين عناصر العمل، خاصة هذا العام، حيث اعتمد بشكل كبير على نجوم الصف الأول، لجذب مزيد من المشاهدة ولحظات الإثارة والتشويق، بعدما فقد هذه العناصر في موسم رمضان من العام السابق.
وبسبب اعتماد "رامز نيفر إند" على نجوم الصف الأول، تسبب ذلك في تكلفة الشركة المُنتجة أرقاماً فلكية من أجل إقناع الضيف بالحضور، حيث راوحت بين 5 آلاف و200 ألف دولار.

أجور النجوم في برنامج "رامز نيفر إند" بين الأعلى والأقل أجراً:

 

 

تقاضى ضيوف برنامج "رامز نيفر إند"، مستحقاتهم المالية بعملة الدولار، حيث حصل النجم الأعلى أجراً محمد رمضان على 200 ألف دولار، بينما تقاضت الفنانة التونسية هند صبري مبلغ 50 ألف دولار. ومعروف عن صبري رفضها هذا النوع من البرامج، إلا أن فريق إعداد البرنامج استطاع إقناعها بدعوى أنه برنامج ترويج للسياحة، وهو النوع الذي تفضله دائماً.

 

 

كما أن النجم المصري محمد هنيدي حصل على 60 ألف دولار بزيادة قدرها 20 ألفاً عن ظهوره بالنسخة السابقة في برنامج "رامز موفي ستار"، الذي تقاضى عنه 40 ألف دولار. أما النجمة ياسمين صبري، التي تعد ضيفة دائمة لبرامج رامز جلال، فقد حصلت على 40 ألف دولار، بزيادة 5 آلاف دولار عن العام الماضي، الذي تقاضت عنه 35 ألفاً.

 

 

وكانت المفاجأة لهذا العام، حلقة المذيعة ياسمين عز، التي تقاضت 20 ألف دولار، كما أن الفنان محمد فؤاد حصل على 40 ألف دولار، مقابل ظهوره في المقلب الذي تعرض فيه للنزيف والإصابات البالغة في جسده، بينما حصل الثنائي محمد فراج وبسنت شوقي على 160 ألف دولار.

 

 

ويحل على برنامج رامز جلال، هذا العام، عدد من الوجوه الشابة التي تشارك للمرة الأولى، مثل: رنا رئيس وطه الدسوقي وأحمد سلطان، وتقاضي كل منهم 5 آلاف دولار نظير ظهوره في برنامج "رامز نيفر إند".

الجدير بالذكر أن فكرة البرنامج، الذي تم تصويره في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تدور حول ترويج الضيف لافتتاح أحد فروع مطعم طائر، ويتعرض لحادث، ويبدأ في الاهتزاز الشديد بالزبائن الذين من بينهم النجوم المشاركون، لحين كشف رامز جلال عن وجهه، ويبدأ الصدام بين الطرفين.