يعرض خلال موسم رمضان الدرامي 2023 الحالي، المسلسل المصري "الهرشة السابعة"، الذي تقوم ببطولته أمينة خليل ومحمد شاهين، مع عدد من الأبطال، ولاقى العمل صدى جيداً وواسعاً ونجاحاً ملحوظاً وتفاعلاً مع حلقاته من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين حرصوا على التعليق بشكل مستمر على أحداثه والعلاقات التي تجمع بين أبطاله.
ونجاح مسلسل "الهرشة السابعة" وقربه من الجمهور والإشادة به، جاء لأسباب عدة:

 

 

أولها أنه عمل اجتماعي بسيط قريب من الجمهور، من حيث المواضيع التي تتم مناقشتها، وبساطة لغة الحوار بين الأبطال.
ومن أهم أسباب نجاح المسلسل أيضاً تناوله قصة المعاناة التي تمر بها وتعيشها الأمهات الجدد، خاصة التي تنجب التوأم، وتطرقه لما تمر به الأم بعد الولادة من تغيرات نفسية وهرمونية والدخول في تفاصيل حياة جديدة لا تعلم عنها شيئاً بمفردها.
كما يتناول العمل بعض العلاقات العاطفية المعقدة، التي اندمج معها الجمهور بشكل كبير، واعتبر نفسه جزءاً من العمل، وأصبح يبحث عن الحلول للأبطال.
بالإضافة إلى واقعية قصص المسلسل التي لمست المشاهدين وحياتهم بشكل كبير؛ فأصبح المتفرج كأنه يرى جزءاً من قصته، أو حياته في "الهرشة السابعة".

 

 

كما أن اعتماد العمل على الأبطال الشباب كان من الأسباب المهمة لنجاحه، فهو استهدف الحياة الخاصة لشريحة كبيرة من المجتمع، سواء الأزواج في مقتبل حياتهم أو الأسرة وتغيرها بعد وجود الأطفال، 
فضلاً عن المشاكل الحقيقية، التي تواجه كل بيت وعائلة مع جرعة من الرومانسية الواقعية البعيدة عن رومانسية الأفلام أو "السوشيال ميديا".
وباجتماع كل الأسباب الماضية، لاقى مسلسل "الهرشة السابعة" نجاحاً وإشادة، وطالب عدد من المشاهدين قبل انتهائه بجزء ثانٍ منه.

 

 

جدير بالذكر أن المسلسل من بطولة: أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود، حنان سليمان، أحمد كمال، وعدد من الفنانين، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.