تحيي كوكبة من ألمع نجوم الهيب هوب والموسيقى الإلكترونية حفلات "بريد أبوظبي" من "هايبيست"، مهرجان الثقافة المعاصرة الأول في المنطقة، الذي يُقام خلال الفترة من 26-30 أبريل 2023 في جزيرة ياس، مسلطاً الضوء على أثر الثقافة الحضرية المعاصرة على الموسيقى والأزياء والرياضة والفن، من خلال استعراض أحدث الأزياء والمأكولات الشعبية والفنون الإبداعية ومسابقات كرة السلة والحفلات الموسيقية العالمية.

 

 

ويبدأ الحدث بحفل الافتتاح على مسرح المهرجان، مع دي جي جازي جيف، منسق الموسيقى والمنتج ورائد الأعمال الحائز جائزة "غرامي"، وصاحب مسيرة مهنية تمتد لأكثر من 30 عاماً، والذي يقدم مختارات من أنجح أعماله بما في ذلك: "Summertime"، و"Boom! Shake The Room"، و"Just Cruisin". ويترقب الجمهور الظهور الأول في دولة الإمارات للمطرب السوري عمر سليمان خلال فعاليات "بريد أبوظبي"، مع باقة من أغانيه الناجحة، مثل: "وينو وينو"، و"ورني ورني"، و"يا بنية". وتُطلق صالية، المنسقة ومنتجة الموسيقى الإلكترونية البريطانية من أصول لبنانية، الأمسية بأعمالها التي تمزج بين النغمات دون آلات، والإيقاعات البريطانية، والكلاسيكيات العربية، والموسيقى الإلكترونية.

 

 

ويحتفي المهرجان بمرور 50 عاماً على مولد موسيقى الهيب هوب مع "تسجيلات ديف جام"، ليمنح زواره ليلة لا تنسى مع عروض الفنانين العالميين: تو تشينز، ودايف إيست، وأرماني وايت، يوم 27 أبريل على مسرح المهرجان. ويُشعل تو تشينز، الحائز جائزة غرامي وعدة أسطوانات بلاتينية، الأجواء بأغانيه: "It's A Vibe"، و"Champions"، و"4 AM". ويعتلي فنان الراب الأميركي دايف إيست، المرشح لنيل جائزة "غرامي"، المسرح، ليشدو بمختارات من أغانيه، التي تصدرت قوائم المبيعات، ومن بينها: "Handsome"، و"Pablo & Blanco"، فيما يفتتح المطرب الأميركي أرماني وايت الأمسية بأعماله: "BILLIE EILISH"، و"Baazigar"، و"GNARLEY!".