كشفت شركة "Warner Bros" عن تقديمها فيلماً سينمائياً، ونسخة حية مستوحاة من سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة "Minecraft"، ومن المقرر أن يقوم ببطولتها نجم "aqua man" جايسون موموا.
ويخرج العمل صانع الأفلام الشهير جاريد هيس، ومن إنتاج "Mojang Studios" السويدية Lydia Winters وVu Bui.
وأوضحت التقارير الصحافية أن الشركة المنتجة أعلنت عن طرح الفيلم في دور العرض يوم 4 أبريل عام 2025.

 

 

وكان الفيلم، الذي يعتمد على اللعبة، قيد العمل منذ عدة سنوات، وكان قد تم عرضه في السابق على شون ليفي وروب ماكلهيني، وكان من المقرر العمل عليه في عام 2022، لكن شركة "Warner Bros" وضعته على قوائم الانتظار بسبب وباء كورونا.
يشار إلى أنه تم إصدار لعبة الفيديو الشهيرة في عام 2011، وأصبحت ظاهرة عالمية وحققت انتشاراً خيالياً، وأدى نجاحها إلى استحواذ "Microsoft" على المطور الخاص بها "Mojang"، في عام 2014، مقابل 2.5 مليار دولار.
جدير بالذكر أن آخر أعمال جايسون موموا كان مشاركته في فيلم الفانتازيا "slumberland".

 

 

ويدور المسلسل حول مكافحة بابا فوس (جايسون موموا) من أجل لمّ شمل عائلته، وهو يقوم بحمايتهم في نفس الوقت، خاصة مع وجود خطر الحرب بين مملكة بايا، وجمهورية تريفانتيان، وعلى الرغم من بذل قصارى جهده، فتم وضع زوجته وأطفاله المبصرين في طليعة الصراع، حيث لفتوا انتباه شقيقه المنفصل، إيدو فوس، وهو جنرال تريفانتي قوى وماكر، وبالتالي يضع الجميع في خطر.
ويقوم ببطولة المسلسل: النجم العالمي جايسون موموا، ألفريد بودارد، جوش بلوك، كريستيان كامارجو، نيستا كوبر، ياديرا جيفارا-بريب، هير هيلمر، سيلفيا هيكس، ارشي ماداكابي، وكريستيان سلون.