ابتكر علماء روس خوارزمية جديدة، تحدد الموعد المناسب لأي سيدة ترغب بالخضوع لجراحة تجميلية، في ظل حرص معظم النساء على أن يكنَّ في أبهى صورة ممكنة على الدوام.
وبناء على دراسة، أجراها علماء جامعة "سيتشينوف" الروسية، بحسب موقع "كومسومولسكايا برافدا الإخباري"، فإن أكثر من 30% من المواطنين الروس لا يذهبون إلى الطبيب لفحص أنفسهم بسبب ضيق الوقت، على الرغم من معاناة ما يصل إلى نصف المواطنين من مشاكل جلدية، أجاب 80% منهم بأن المشاكل الجلدية تؤثر على حياتهم بتباين.

 

 

ولهذا السبب، تم ابتكار نظام "Beautyscan" الطبي الذكي، الذي يحلل الصور باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي حتى لا يختبئ عيب واحد في البشرة من الشبكة العصبية الاصطناعية، وشارك في تصميم النظام أكثر من 40 طبيباً متخصصاً، فضلاً عن مبرمجين يتمتعون بذكاء عالٍ، لتطوير التجميل الإلكتروني.
ويعتمد النظام بشكل أساسي على صور الـ"سيلفي"، التي يلتقطها الأشخاص بأنفسهم، وبالطبع دون إدخال تأثيرات وتقنيات التصوير الحديثة، وبناء على تحليل النظام لهذه الصورة، سينصحك بالوقت اللازم لمراجعة طبيب التجميل.

 

 

وقبل اللجوء للجراحة التجميلية، سينصحك النظام الذكي من خلال خوارزمياته المتعددة، ومعلوماته التي يستقيها من صاحب الشأن حول وضع بشرته، بإجراء العديد من التغيرات في نمط الحياة من حيث النوم ونوعية الطعام وطريقة التعامل مع الأشياء ممن حولك، بهدف استخدام منتجات التجميل التي تأكدت فاعليتها، قبل أن تصبح الجراحة التجميلية شراً لا مفر منه.
وكان برنامج "Beautyscan"، التجميلي الذكي، قد احتل المرتبة الثالثة في مسابقة الخدمات الطبية المستخدمة الذكاء الاصطناعي التي أقيمت في كوريا الجنوبية مؤخراً، وشارك في المسابقة 2568 فريقاً، من 129 بلداً.