كشف المطرب اليمني، فؤاد عبدالواحد، سر اجتماعه بالراحل الكبير الفنان أبو بكر سالم، والدعم الذي تلقاه منه في بداياته الفنية.
وقال فؤاد، خلال ظهوره في برنامج "مراحل" مع الإعلامي السعودي علي العلياني، إنه من الأشخاص الذين تأثرت حياتهم كثيراً بصوت أبو بكر سالم.
وأضاف أنه، وبعد نيله لقب "نجم الخليج"، فوجئ باتصال من أحد الأرقام الغريبة، وإذا بشخص يكلمه باللغة العربية الفصحى، ويثني عليه ويمتدحه كثيراً، وكان حديثه مؤثراً وجاذباً، وله وقع كبير على النفس، وبعد مرور وقت على المحادثة سألته ليعرف عن نفسه فكانت المفاجأة الكبرى أن المتحدث هو الفنان الكبير أبو بكر سالم.
وأكمل فؤاد أنه لم يصدق الأمر في البداية، ولم تسعه الدنيا من الفرح، ليعلن أمام أبو بكر أن هذه المكالمة تعني أن اليوم هو ميلاه الفني، وبدء مشواره الحقيقي، مبيناً أنه لم يشعر بالوقت ولا بالحديث مع الفنان الراحل، ووجد نفسه يصل الشارقة قادماً من دبي خلال الحديث.
وبين أن أبو بكر سالم وجه له الكثير من النصائح، وأخبره بأنه يرى فيه فناناً حقيقياً، وأن غناءه أثر به ومس مشاعره.
ولم تنتهِ قصة "نجم الخليج" مع الراحل الكبير هنا، إذ تبع هذه المكالمة لقاء في دبي، طلب خلاله أبو بكر سالم من فؤاد عبدالواحد أن يعمل كثيراً مثل محمد عبده، وألا يكون كسولاً مثله.

 

 

لا مكان لبلقيس فتحي في المستقبل:
صدم المطرب الشهير، فؤاد عبدالواحد، مواطنته بلقيس فتحي، عندما أعلن أنه لا يرى لها مستقبلاً فنياً في الخليج العربي، في حال استمرت على الأداء الذي تقدمه حالياً.
واعتبر فؤاد أن الفنانين والمطربين الذي يمتلكون القدرة على تشكيل المستقبل، ويمتلكونه بأدائهم واختياراتهم هم: رحمة رياض، وداليا مبارك، وعايض، وأميمة طالب، وأصيل هميم، معتبراً أن عايض هو من ينافسه جماهيرياً اليوم.

"السوشيال ميديا":
رفض النجم فؤاد عبدالواحد ظهور الفنانين المتكرر في "السوشيال ميديا"، وأن الفنان يجب أن يبقى كعلامة استفهام أمام جمهوره، وليس من الصحيح أن يُظهر كل تفاصيل حياته لهم، خاصةً أن الناس قد يحبون الفنان لفنه، ولكن بسبب "السوشيال ميديا"، قد لا يتقبلون حياته وأفكاره وما يتحدث به، فيخسرهم، ضارباً المثل بالفنانة هيا الشعيبي، التي اعتبر أنها سقطت فنياً، بسبب ظهورها كثيراً في "السوشيال ميديا".

 

 

برامج المسابقات:
رغم حمله لقب "نجم الخليج"، فإن فؤاد لا يرى برامج المسابقات قادرة على صنع النجوم، ويقول إن هذه البرامج تدعم المواهب، لكن الرحلة الحقيقية وإثبات الوجود يبدآن بعدها.
كما استذكر عبدالواحد تجربته السيئة في "ستار أكاديمي"، مبيناً أن القائمين على البرنامج لم يقدروه ولم يحترموه، وظل ينتظر من السادسة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، دون أن يجري الاختبار، أو يقابل لجنة الفحص.

أول الداعمين:
وبين أن "فنان العرب" محمد عبده قدم له أغنية "خصام الوقت"، وتنازل عنها لفؤاد، وهو الأمر الذي شكل له دعماً كبيراً في مسيرته، مؤكداً تأثره الكبير بمحمد عبده، وبوقفته وهدوئه على المسرح.
فيما اعتبر أن الأمير تركي بن عبدالرحمن، هو الشاعر الوحيد الذي يشبهه.