أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن عودة فعالية "رواق رمضان" هذا الشهر ببرنامج حافل، ينبض بالعديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية، التي تجمع شباب المجتمع في أبوظبي، وسط تجربة غامرة معاصرة، لقضاء أمسيات تعزز أجواء التواصل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل.
وتنطلق فعالية "رواق رمضان"، في الفترة من 6 إلى 9، ومن 13 إلى 16 أبريل، في منارة السعديات، وتحتفي بروح المجتمع الرمضاني الأصيلة في أبوظبي في أجواء تفاعلية معاصرة، ما يجعلها المكان المناسب خلال الشهر الكريم لاجتماع المقيمين والزوار، وبما يعكس التقاليد الرمضانية من خلال مفاهيم واتجاهات إبداعية وسط أجواء تمزج بين الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية. وتقام ليالي "رواق رمضان" من الساعة التاسعة مساءً حتى الثانية بعد منتصف الليل.
ويضم "رواق رمضان" مجموعة من الأنشطة المتنوعة، التي ستجعل الزوار ينغمسون في الفن والثقافة، من خلال الألعاب الكلاسيكية، والمسابقات التنافسية، والأعمال الفنية التركيبية، والعروض والحوارات الثقافية. ويحظى "رواق رمضان" بمجموعة من الألعاب الإلكترونية، وألعاب الفيديو، والبلايستيشن، وبعض الألعاب الجديدة التي تم تطويرها وتصميمها من خلال عدد من المبدعين في أبوظبي. بالإضافة إلى ذلك، يتعاون "رواق رمضان" مع "بيكسول" وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، لتوفير تجربة ممتعة ومتنوعة للزوار.
وسيستكشف مجتمع الشباب في أبوظبي ثقافات وأشكالاً فنية مختلفة من خلال الدخول إلى معرض منارة السعديات "اللقطة: التصوير الفوتوغرافي عبر الزمن"، ومعرض الأعمال الفنية التركيبية الحالي "زهور"، ومجموعة متنوعة من العروض الموسيقية يومياً، بما في ذلك: حفل رمضاني حصري من بيت العود العربي، وعرض أداء "المالد الإماراتي".
وسيحظى الضيوف أيضاً بحرية اكتشاف العروض الفنية والثقافية في منارة السعديات، والأجواء الاجتماعية، ومجلس السحور المعاصر، فضلاً عن ثلاثة أعمال تركيبية فريدة، هي: "ري-بورن" لندى زهير وريهام أحمد، الطالبتين في جامعة عجمان، و"الآلات الهادئة" للفنانة الإماراتية شما المزروعي، والعمل الفني "هولو لومينا" المقدم من "هايبريد إكسبيرينس"، والتي تقدم في مجملها تجارب قوية ومحفزة للتفكير تتمحور حول قوة الاستدامة وموضوعات مهمة، مثل: إعادة التدوير، والاستخدام الإبداعي للتكنولوجيا والمواد المعاد تدويرها، والنظر في علاقة الجمهور بالبيئة. كما سيضم استوديو الفن في منارة السعديات ورش عمل، حيث يمكن للزوار صنع منتجات ذات طابع رمضاني. وسيقدم "بيت القهوة" ورش عمل تفاعلية للزوار، تشمل صنع القهوة الخاصة بهم، باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات المحلية.