تنطلق، اعتباراً من اليوم الجمعة السادس عشر من شهر رمضان الفضيل، عروض ثلاثة مسلسلات، هي: "تحت الوصاية" للنجمة منى زكي، و"جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم، و"تغيير جو" للنجمة منة شلبي، في منافسة فنية نسائية ثلاثية، للظفر بأكبر نسبة مشاهدة لهذه الأعمال المؤلفة من 15 حلقة.
وفي مسلسل "تحت الوصاية"، تتحول منى زكي من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها، إلى امرأة قادرة على مواجهة المجتمع، فيما تقرر دنيا سمير غانم التي تعاني الظلم، أخذ المشاهد في مغامرات إلى مدن خيالية في "جت سليمة"، وتجد منة شلبي نفسها تائهة بين الواقع والوهم في صراع مع عائلتها ضمن "تغيير جو".

"تحت الوصاية":
تقدم منى زكي شخصية "حنان"، وهي ربة منزل وأم لطفلين في منتصف الثلاثينيات من عمرها، لا تثق بنفسها، ولا بقدرتها على تغيير واقعها، لذا تكتفي برعاية بيتها وطفليها في مسلسل "تحت الوصاية". وبعد وفاة زوجها، تجد نفسها وحيدة في مواجهة مجتمع يظلمها، فتمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعاً لتتحول من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع وتحقيق المستحيل. فتقرّر امتهان الصيد، وتخوض مغامرة في عالم البحر، وتتغلب على التحديات التي واجهتها، سعياً وراء حقها في الحفاظ على حقوق طفليها والإنفاق عليهما.
يشارك في المسلسل إلى جانب منى، كل من: دياب، رشدي الشامي، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، خالد كمال، ثراء جبيل، علي الطيب، والعمل من تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج أحمد شاكر خضير.

 

"جت سليمة":
في عالم الكوميديا والأساطير، تطل دنيا سمير غانم في شخصية "سليمة"، وهي شابة في منتصف العشرينيات تعيسة في الواقع، وتقرر القيام بمغامرة لثلاث مدن خيالية في مسلسل "جت سليمة". تعاني الشابة الذكية والمجتهدة ضعف الشخصية، وحياة صعبة، وتواجه معاملة غير منصفة من زوجة والدها، وبنات زوجة الأب، وكذلك من خطيبها غريب الأطوار. ضمن هذه الظروف حيث ترى أن الكل يستغلها، تقرر الهرب من البيت، كي لا تبيع ميراثها المتمثل في مكتبة ورثتها عن والدها، بعدها تجد نفسها في عالم الأساطير والخيال.
يشارك إلى جانب دنيا في المسلسل، كل من: محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى خطاب، خالد الصاوي، مايان السيد، والعمل من تأليف وكتابة يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج إسلام خيري.

 

"تغيير جو":
بين الواقع والوهم، تتوه منة شلبي فتقرر المواجهة، في الدراما الاجتماعية "تغيير جو". حيث ترصد حكاية المسلسل قصة شابة تدعى "شريفة"، تكتشف أن أقاربها وضعوا أيديهم على بعض أملاكها، فتضطر للمواجهة من أجل استرداد حقوقها لكن الأحداث اللاحقة سترسم علامات استفهام تجعلها تائهة بين الحقيقة والحلم. و"شريفة" مهندسة ديكور تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير حياتها حينما تضطر لزيارة بيروت في رحلة تواجه فيها الكثير من المفاجآت واللقاءات التي تؤثر في كيانها، وتفتح عينيها على اختيارات حياتية مختلفة عما تعودت عليه.
يشارك إلى جانب منة في المسلسل، كل من: إياد نصار، ميرفت أمين، عصام عمر، شيرين، سعيد سرحان، وآية أبي حيدر، وبمشاركة النجم الفلسطيني صالح بكري، وآخرين.