حسم الفنان المصري، محمد فؤاد، الجدل حول برامج المقالب، التي يقدمها مواطنه الفنان الكوميدي رامز جلال سنوياً خلال شهر رمضان الفضيل، ومعرفة الفنانين المشاركين معه بحقيقة هذه المقالب.
وقال فؤاد، في حواره ببرنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة، إن كل الفنانين يعلمون بالأمر، لكنهم يمثلون أنهم لا يعلمون، وأضاف: "خلينا نتفق.. الكل عارف إنو رايح يعمل مقلب مع رامز، بس محدش غالباً يعرف حيحصل إيه".
وعن رأيه في برامج رامز، بين فؤاد أنه "كوميدي دمه خفيف وبيسلي الناس"، وقال: "أنا قصدت أقدم برنامج مقالب بعنوان (فؤش في المعسكر) حتى أقول لرامز وغيره، أننا نستطيع أن نعد برنامج مقالب دون ما نأذي حدّ ولا نتلفظ بألفاظ مسيئة".

 

وخلال الحوار، تحدث فؤاد عن عملية تكميم المعدة التي كان قد خضع لها خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أنه لم يُخبر أولاده بأنه سيخضع لتلك العملية الجراحية، كما أنه لا يجد أي سبب لكي يخفي عن الناس خضوعه لعملية تكميم المعدة. وقال: "ليه الناس بتخبي إنها بتعمل عمليات تكميم، وعمري ما دخلت غرفة العمليات وخايف علشان كده سلمت أمري لله.. ومقولتش لأولادي أني هعمل العملية".

 

 

وتسببت أغنية فؤاد "طمني عليك" في إصابة الإعلامية بسمة وهبة بحالة من البكاء، حينما فوجئت بغنائها حيث تأثرت بها، وظهر عليها الانفعال.
وحول خلافه مع الناقد الفني طارق الشناوي، الذي سخر من زيادة وزنه قبل إجرائه عملية تكميم المعدة، قال فؤاد: "الناس بقت تخاف تتكلم بصراحة، يعني إيه سيد قشطة؟!.. ده أنا أسجنك، لازم تبقى مؤدب، إنت كده مش متربي ومشفتش تربية، وأنا لا أجرؤ على وصف أي شخص بهذا اللفظ، كيف يقول عليّ سيد قشطة؟!.. هل من اللائق أن أقول عليه قرد؟".