يزخر "برد أبوظبي"، بالتعاون مع "هايبيست"، مهرجان الثقافة المعاصرة الأول في المنطقة، بالمزيد من العروض الفنية التي تحييها كوكبة من النجوم الإقليميين والعالميين على خشبة مسرح الحفلة الرئيسية، خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري. ويضفي هذا الحدث الذي يمتد على مدار خمسة أيام متواصلة، من 26 وحتى 30 أبريل في جزيرة ياس، مشهداً حضرياً على المنطقة يجعل روّاده يستمتعون ببرامجه الفنية الغنية بالترفيه، ويخوضون تجارب تم إعدادها بدقة للمجتمع المعاصر، إذ يتضمن عروضاً حيّة، واستعراضاً لأحدث الأزياء والموضة والمأكولات المحبوبة والفنون الإبداعية وتحدّيات كرة السلة، وأكثر من ذلك بكثير.

 

 

ويشهد مسرح الحفلة الرئيسية في 28 أبريل عرضاً فنياً صاخباً يقدمه "6 بلاك" الذي رُشّح ثلاث مرات لجوائز "غرامي"، وباعتباره واحداً من الفنانين أصحاب أكثر التسجيلات مبيعاً منذ انطلاقته على الساحة الفنية للمرة الأولى مع إطلاق ألبومه الأول "FREE 6LACK" في عام 2016، والذي حصد منذ ذلك أكثر من 7.8 مليارات مشاهدة عالمياً عبر المنصّات الموسيقية، بالإضافة إلى تعاونه مع مجموعة من أكبر الأسماء المشهورة في عالم الفن اليوم. كما يقدم "برد أبوظبي" لروّاد الحفلات الموسيقية أجمل الأصوات العذبة التي تمثّلها مغنية الموسيقى البديلة الفلسطينية "لينا مخوّل". وسوف تؤدي المطربة وكاتبة الأغاني مخوّل التي طبعت بصمتها للمرة الأولى على الساحة الفنية بعد فوزها باللقب في "ذا فويس"، مجموعة من أغانيها الناجحة بما ذلك: "للأبد"، و"3 سنين"، و"شوي شوي"، وفي الوقت نفسه، فإن عشاق الهيب هوب على موعد للاستمتاع بالمزيد من موسيقى الهيب هوب مع الفنان المصري "أحمد سانتا"، الذي سيعزف مجموعة من المقطوعات من ألبومه الأول "سانتا الجديد".

 

 

من جهة أخرى، الأجواء الاحتفالية لن تقتصر على ذلك فقط، فهنالك المزيد من العروض العالمية التي ستتصدر مسرح الحفلة الرئيسية في 29 أبريل، الفنان العالمي "بيج شون"، الحائزة أسطواناته ألقاباً بلاتينية، باعتباره واحداً من الفنانين أصحاب أكثر التسجيلات مبيعاً، والذي رُشّح خمس مرات لجوائز "غرامي" والحاصل على سبع جوائز "بي إي تي"، سوف يمتع روّاد المهرجان بأدائه المبهر المعهود خلال مسيرته المهنية الطويلة باعتباره واحداً من مغنّي الراب النخبة لهذا الجيل. وسوف يعتلي "بيج شون" المسرح مُحدثاً موجة من الحماس بتأديته مجموعة من بعض أضخم أغانيه، بما في ذلك مقطوعات من ألبومه الشهير "ديترويت 2". ويلي ذلك، اعتلاء مغني الراب ومؤلف الأغاني البريطاني "جيجز" مسرح الحفلة الرئيسية في 29 أبريل، ليؤدّي عدداً من أغانيه التي تضم: "بيليغرو"، و"توكينج ذا هارديست"، و"ذا إسنس"، على أن تُختتم هذه الأمسية مع محبوب الجماهير "فريك"، مغني الراب الصومالي المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. باعتباره من المغنين الرائدين في مفهوم موسيقى الراب العربية، فإن "فريك" سوف يؤدي مجموعة من الأغاني الأخّاذة التي جعلته يعتلي الساحة الموسيقية العالمية، بما في ذلك: "ولا كلمة"، و"أصلاً عادي"، بالإضافة إلى "مش فاضي". 

 

 

إلى ذلك، يفتتح "الراس"، مغنّي الراب والمنتج الموسيقي اللبناني في 30 أبريل، الحفل الختامي لمهرجان "برد أبوظبي". وباعتباره واحداً من أكثر الأسماء شهرة في العالم العربي، أصدر "الراس" أكثر من 200 أغنية فردية بالتعاون مع فنانين آخرين من جميع أنحاء المنطقة، ونحت اسماً لنفسه بفضل أسلوبه الموسيقي المتنوع والمحتوى الغنائي العميق. وسوف يستضيف المسرح أيضاً مغنّي الراب المغربي "تاني"، الذي سوف يبهر زوار المهرجان ببعض أهم أغانيه بما في ذلك: "J'en ai marre!" (لقد مللت)، و"معاك"، و"نادي كندي". أما "سينابتيك"، مغنّي الراب الفلسطيني الأردني، الذي جعله صوته المميز وكلماته القوية يرسّخ مكانته كواحد من الفنانين الرواد في العالم الناطق بالعربية، سيأسر الجماهير بإيقاعاته الفريدة من نوعها. وسوف تُختتم الليلة الترفيهية المتواصلة على المسرح، بأداء للفنان التونسي "بلطي"، الذي سيمتع الحاضرين بمجموعة من أشهر إصداراته، بما في ذلك: "يا ليلي"، و"يا حسرة"، و"غريب عليّ".