منذ اللحظة الأولى لعرض مسلسلها "جت سليمة"، الذي بدأ بثه في النصف الثاني من الشهر الكريم، لم يتوقف المتابعون وجمهور الدراما الرمضانية عن كيل المديح للنجمة المصرية دنيا سمير غانم، لما وصفوه بتقديمها عملاً متكاملاً من حيث الاستعراضات والغناء والكوميديا والقصة، حسب قول من يشاهدونه.

وإلى جانب ذلك، أبهرت النجمة المصرية الجمهور بغنائها باللغة التركية، إذ ظهرت في الحلقة الثالثة في مشهدٍ استعراضي مميز، أثناء وجودها في قصر السلطان "طمعان"، الذي يجسد دوره النجم خالد الصاوي، لإحياء حفل زفاف ابنته الأميرة.

وخلال الاستعراض، أدت دنيا سمير غانم أغنية حملت اسم "ارقصوله"، التي مزجت فيها التركية والعربية، حيث بدأت بـ"seni seviyorum"، التي تقابلها في العربية كلمة "أحبك"، إلى جانت كلمة "aşkım" التي تعني "حبي"، ثم انتقلت لتقول "في إيه يتقال".

ولاقت هذه الأغنية رواجاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار المعلقون إلى أن دنيا أبدعت في تقديم الاستعراض والغناء باللغتين، مؤكدين أنها يوماً بعد يوم تثبت موهبتها، وأنها فنانةٌ شاملة بكل المقاييس.

وخلال الحلقة أيضاً، كانت هناك مفاجأةٌ أخرى هي قيام "سليمة"، الشخصية التي تلعبها دنيا بتحويل كلمات أغاني مغني الراب المصري "ويجز" إلى أشعار، ومنها أغنية "كيفي كده، دورك جاي"، في محاولةٍ منها لإقناع "العم صول" (أشرف عبدالباقي) بموهبتها الشعرية من أجل أن يجعلها تدخل قصر السلطان في أرض النعام.

وحينما لم تقنعه بموهبتها الشعرية، حاولت الرقص، لتظهر "سليمة" وهي تقلد النجمتين شاكيرا ومايلي سايرس، إذ غنت للأولى أغنية "واكا واكا"، وقلدت رقصتها، بينما غنت للثانية أغنية مايلي "فلاورز".

وتدور أحداث العمل في إطارٍ من الخيال، حيث يتتبع "سليمة"، التي تقوم بقراءة قصة لشقيقها الصغير عمر، لتجد نفسها وبشكلٍ مفاجئ في عصرٍ مختلف دونه، وتضطر للبحث عنه في هذا الزمن.

يذكر أن المسلسل واجه اتهاماتٍ بسرقة فكرة قصته، إذ قالت السيناريست رشا عزت الجزار، في تصريحٍ صحافيٍ لها إنها انتهت من كتابة فيلم يحمل اسم "جت سليمة"، قبل عام ونصف، وقامت بعرضه على أحمد السبكي عبر تطبيق "واتساب"، إلا أنه لم يرد عليها وقتها.

وأضافت أنها فور طرح البوسترات الدعائية للمسلسل، توجهت إلى مقر شركة السبكي بالجيزة، وأبلغتهم بأن اسم العمل مسروق منها، إلا أنهم أخبروها بأن التشابه في الاسم فقط، ولن يضر ذلك فيلمها أبداً، لكن حينما رأت الحلقتين الأولى والثانية، تأكدت من أنهم سرقوا اسم البطلة، وبعض التفاصيل المتعلقة بشخصية دنيا سمير غانم، مشيرةً إلى أنها لن تتخذ إجراءات قانونية ضد الشركة المنتجة، لأن حقها لن يرجع.