لم تنجح محاولات الفنان أحمد السقا للمشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني، خلال الشهور الماضية، بسبب عدم القدرة على إكمال مشاريع المسلسلات لظروف عدة.

وكان السقا مرشحاً ليظهر في مسلسل "الجبل"، إلى جانب عمرو يوسف، لكن انشغاله لأشهر عدة في مسرحية "سيدتي الجميلة"، التي عرضت في "موسم الرياض" بالسعودية والقاهرة، عطل انطلاق التصويرـ فقامت شركة الإنتاج بإخراجه من خارطتها الرمضانية، وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على مسلسل "وزن الريشة"، الذي تأجل تصويره إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

ويبدو أن اقتصار مسلسل "الكتيبة 101"، الذي قام ببطولته عمرو يوسف وآسر ياسين، على 20 حلقة، والذي انتهت عروضه يوم أمس الثلاثاء، دفع الشركة المنتجة لمسلسل "حرب"، المكون من 10 حلقات، لتكثيف تصويره لعرضه اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء 21 رمضان.

ويقوم ببطولة المسلسل إلى جانب أحمد السقا، النجوم: محمد فراج، محمود البزاوي، أحمد سعيد عبدالغني، إنجي المقدم، سارة الشامي، والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج أحمد نادر جلال.

يدور المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حيث يجسد الفنان أحمد السقا، لأول مرة في مسيرته الفنية، شخصية إرهابي، ويدخل في صراع مع الفنان محمد فراج، الذي يؤدي شخصية ضابط أمن وطني.

وكان البرومو التشويقي للمسلسل قد كشف جانباً من أحداث العمل، إذ ظهر السقا مجسداً شخصية إرهابي، وهو يقول: "إخوتي في الله لقد اخترتموني، ووليتموني ولست بأفضلكم.. سنحرر مصر إن شاء الله من الضلال، ونباركها دولة إسلامية".

وما حدث مع السقا، ينطبق أيضاً على النجم محمد فراج، الذي خرج مسلسله "بطن الحوت" من خارطة العرض الرمضاني، بسبب عدم القدرة على إنهاء تصويره في الوقت المناسب.