من محررة ومديرة محتوى تجميلي إلى مديرة التجميل العالمية لمنصة NET-A-PORTER، شركة تجارة التجزئة الإلكترونية الرائدة في مجال الأزياء الفاخرة في العالم، انضمت نيوبي هاندز Newby Hands  إلى الشركة في عام 2015، ولعبت دوراً أساسياً في قيادة هذه الفئة والإشراف على النمو السريع من 11 علامة تجارية إلى أكثر من 220 علامة الآن، والتوصيل إلى 168 دولة ومتاحة لستة ملايين عميل حول العالم. خلال فترة عمل هاندز، تطورت تشكيلة الجمال الخاصة بالشركة لتصبح واحدة من أكثر العروض تميزاً للجمال الفاخر والعناية بالبشرة عبر الإنترنت. ومن هنا كان لا بد من حوار معها يطال أبرز التحديات والاتجاهات الجمالية هذا الموسم.

• ما الاعتبارات والمعايير التي يتم من خلالها اختيار ماركات التجميل تحت مظلة NET-A-PORTER؟

- عند إضافة علامات تجارية جديدة إلى قائمتنا، نتأكد أولاً من أن العلامة التجارية تقدم شيئاً مميزاً لشركتنا. ثانياً، نظراً لأن العملاء أصبحوا أكثر دراية عندما يتعلق الأمر بسلوكيات التسوق، فإننا ننظر إلى العلامة التجارية بطريقة 360 قبل أن نوفرها على متن منصتنا، فالأخلاقيات الكاملة للعلامة التجارية تهم العميل الآن، من التعبئة إلى المكونات المختارة إلى التصنيع. تحدد كل هذه العوامل العلامات التجارية التي يشتريها العملاء، والأهم من ذلك، البقاء معها. بالإضافة إلى ذلك، نحن نبحث دائماً عن العلامات التجارية المبتكرة التي تقدم منتجات تمنح المستهلكين ما يريدونه حقاً.

• هل من تحديات يطرحها التسوق عبر الإنترنت لماركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة؟

- مع العناية بالبشرة، سيكون التحدي الرئيسي دائماً هو أنك تحتاج إلى استخدام المنتج لبضعة أسابيع على الأقل لمعرفة ما إذا كان مناسباً لك - ولكن هذه المشكلة ليست خاصة بالتسوق عبر الإنترنت فقط.

• إلى أي مدى ساهمت خلفيتك المهنية السابقة في فهم عقلية العملاء والمتسوقين، وبالتالي مقاربتهم وتقديم ما يرضيهم؟

- الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي، كان الاكتشاف الأكبر بعد مهنة راسخة كمديرة تجميل هو القدوم إلى NET-A-PORTER  ورؤية ما اشتراه عملاؤنا فعلياً وما أحبوه وما لم يهتموا به كثيراً. أعطتني هذه البيانات وفرق التجميل الأوسع فهماً أفضل لما يريده العميل أكثر. منحتني أدواري السابقة معرفة واسعة بالصناعة، لكن كوني في NET-A-PORTER أعطاني مثل هذه الرؤية الثاقبة لسلوكيات التسوق للعملاء واحتياجاتهم عندما يتعلق الأمر بالجمال.

• ما اتجاهات الجمال الرئيسية هذا الموسم وتشجعين السيدات على تبنيها؟

- لم تعد البشرة الصحية المتوهجة اتجاهاً كبيراً، فقد أصبحت شيئاً يطمح إليه الجميع الآن، لذا فإن أي منتجات وأجهزة تساعد في تقديمها تعتبر الآن ضرورية، وقد شهدنا ارتفاعاً مرة أخرى في مبيعات الأجهزة في بداية هذا العام. بعد أن أصبح المكياج أقل أهمية لفترة من الوقت، خاصةً أثناء جائحة فيروس كورونا، اكتسب المكياج الآن شعبية مرة أخرى، خاصةً مع كريمات اللون البرونزي وأحمر الخدود والمنتجات متعددة الاستخدامات التي يمكن استخدامها على الخدين والشفاه وحتى العينين. أحد الاتجاهات الكبيرة التي نتوقع أن نشهدها هي الزيادة في منتجات الجسم المستهدفة التي تمنح النساء نفس العناصر النشطة الرئيسية التي نستخدمها لوجهنا، مثل التقشير وفيتامين سي ومصل الريتينول وحمض الهيالورونيك.

• هل يمكنك أن تعطينا لمحة عامة عن ماركات الجمال المعروفة المتوفرة على NET-A-PORTER؟ 

- مستحضراتAugustinus Bader  هي أحد الأشياء المفضلة لدي لتركيباتها الفاخرة والفعالة للغاية. وتعتبر Hourglass ماركة أخرى شائعة لمنتجات المكياج ذات المظهر الجميل والأداء العالي. وتعتبر  Westman Atelier  مثالية أيضاً لعشاق الجمال النظيف الذين ما زالوا يرغبون في تجربة شعور المكياج الفاخر والتعبئة والتغليف.

• بناءً على خبرتك الواسعة، ما الذي يروق للمرأة الخليجية؟ ما هي احتياجاتها في شهر رمضان المبارك؟ 

- من المهم الانتباه إلى ما تحتاجه بشرتك بشكل موسمي، حيث تتطلب الأشهر الباردة والأكثر دفئاً روتيناً مختلف جداً. تلعب مستويات درجة الحرارة والرطوبة دوراً كبيراً في هذا، ولذا أثناء وفي الفترة التي تسبق ارتفاع درجات الحرارة، ستحتاجين بطبيعة الحال إلى المزيد من الكريمات أو المستحضرات والمنظفات الخفيفة الوزن للمساعدة في الحفاظ على بشرتك رطبة وهادئة. مع شهر رمضان والصيام بشكل أكثر تحديداً، يعد الحفاظ على رطوبة بشرتك أمراً أساسياً. كم يعد التقنيع بشكل أكثر انتظاماً، بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة مفيداً جداً. لذا إضافة قناع 111Skin Molecular إلى الروتين الجمالي، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.