تصاميم الحناء تضفي ألقاً على مظهركِ، فعلى الرغم من أنها مُعقدة، فإنها تعتبر طريقة مذهلة للتعبير عن شخصيتك وفرادتك.

وتشتهر الصبغة البنية المؤقتة بزخرفتها لليدين والقدمين والذراعين والساقين قبل الاحتفالات المهمة، وفي جنوب آسيا تشكل الحنة جزءاً لا يتجزأ من حفلة العرائس قبل يوم زفافهن، حيث ترمز إلى الصحة الجيدة والازدهار، لكن بصرف النظر، فهي بالتأكيد ستمنحكِ إطلالة استثنائية في عيد الفطر.

ما الحناء؟

الحناء هي نبات يتم سحق أوراقه ويتم خلط المسحوق مع الماء، ما يصنع صبغة يتم استخدامها لأجيال لرسم تصميمات مؤقتة على الجلد.

فالحناء شكل من أشكال الزينة للنساء تقريباً، مثل المجوهرات في المناسبات الخاصة. وعادة ترمز هذه التصاميم إلى "الرخاء والثروة والبدايات الجديدة والاحتفال". أما كيفية تطور تصاميم الحناء، فغالباً تكون مزيجاً من التصاميم المتكررة، مثل: الزهور والكروم والماندالا، وما إلى ذلك.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، تم تكييف الحناء مع أنماط أكثر حداثة، وتطبيقها ببساطة أكبر مثل حلقات الحناء على الأصابع، أو تطبيقها بأسلوب سوار، مثل وشم مؤقت.

ما المعنى وراء بعض تصاميم الحناء؟

يمكن أن تكون تصاميم الحناء مزخرفة بحتة، ومع ذلك فإن بعض الرموز لها أهمية دينية أو روحية، بالإضافة إلى التصاميم الجريئة الكبيرة.

 


تصميم ساهاسرارا:

تعرف، أيضاً، باسم زهرة اللوتس، وهذه هي "شقرا التاج" في التقاليد الهندوسية، وترمز إلى النقاء والوحدة.

تصميم الفراشات:

من أبرز التصاميم المناسبة لاحتفالات عيد الفطر، فلها تعبير يدل على الاحتفال والتغيير والبدايات الجديدة.

تصميم الزهور:

يمكن أن يرمز تصميم الحناء هذا إلى الجمال والفرح، ويمكن اعتماده أثناء الاحتفال بعيد الفطر، سواء بنفس التصاميم إذا كنتِ تفضلين رسم الحناء على كامل الكف، أو في أجزاء بسيطة من اليد لمظهر رقيق وهادئ.

تصميم الورود:

كذلك تصميم الحناء بالورود على الكفين، من أجمل التصاميم المنعشة، والتي تزيد أنوثتكِ ومظهركِ الرقيق.

تصميم الهلال الرقيق:

واحد من التصاميم المفضلة لدى الفتيات، حيث يتم رسم الحناء على الأصابع فقط، لتمنحها مظهر الوشم الدائم، وتكون مزودة برسمات ناعمة، مثل: الهلال والدوائر والخطوط والنقط المنفردة.