تواصل الفنانة المصرية دنيا سمير غانم إدهاش الجمهور بأفكار مسلسلها الرمضاني الكوميدي "جت سليمة".

والمسلسل الذي يتكون من 15 حلقة، عبارة عن عمل كوميدي يتعلم الكبار من خلال أحداثه طرق التعامل مع أطفالهم من خلال علاقة سليمة بشقيقها، وسليمة هي فتاة شابة في أواخر العشرينيات توفي والدها وترك لها مكتبة. وتعود للماضي من خلال كتاب مسحور، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب دنيا سمير غانم، كل من: شيرين رضا، خالد الصاوي، سامي مغاوري، محمد سلام، وسلطان، والعمل من تأليف كريم يوسف، وسامح جمال، وندى عزت، وأشرف نصر، ومن إخراج إسلام خيري.

وقدمت دنيا خلال الحلقة العاشرة من مسلسل "جت سليمة" استعراضاً راقصاً يحمل رسالة ضد التنمر، والمتنمرين بعد حديث "سليمة" مع ملكة الأنوف ملكة ممالك الورد، وإقناعها بتغيير وجهة نظرها في رؤية كل شيء سيئ للأحسن، حيث روت الملكة لسليمة السبب وراء رؤيتها كل شيء سيئاً، وهو تعرضها للتنمر في صغرها.

وتقول كلمات الأغنية الاستعراضية، وهي من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى: "الجمال معاملة الجمال أخلاق.. بتبقى مش ملكة جمال وسبحان الخلاق/ لو الأصل طيب.. يا ناس يادي الهنا.. بلاش يا ريت نعيب على خلقة ربنا".

ولا تدور أحداث مسلسل "جت سليمة" في مكان وزمان واحد، إذ إنها تتنقل خلال حلقاته بين أزمنة مختلفة من خلال ترحالها عبر الزمن، وهو الأمر الذي يبينه الفيديو التشويقي للعمل الذي يظهرها تقرأ أحد الكتب، وتذهب بعدها للزمان الذي كانت تقرأه، وتبدأ هنالك الأحداث والمغامرات.

ولن تكون دنيا وحدها الراحلة من زمنها الحالي، إذ يرافقها شقيقها الأصغر في هذه الغامرة، ويعيش معها كل الأحداث الشيقة في الأزمان الغابرة.

ودون أي مقدمات تنتقل دنيا وشقيها عمر إلى أماكن غريبة، وتعيش مع أشخاص كانوا في الماضي، منهم: السلاطين والسحرة والفرسان والأقزام، وفئات مختلفة من البشر.