أخفق نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في أول مواجهة ديربي يخوضها مع فريقه النصر السعودي ضد فريق الهلال، ضمن مباريات الجولة الـ25 في منافسات الدوري السعودي على ملعب الملك فهد الدولي.

وخسر النصر ضد غريمه الأزلي الهلال بهدفين مقابل لا شيء، ما يعقد فرص منافسته في لقب الدوري السعودي لهذا العام، الذي يحمل مسمى "دوري روشن السعودي للمحترفين".

وسجل هدفي الهلال، نجمه النيجيري أوديون إيجالو، في الدقيقتين (42، 62) من ركلتَيْ جزاء.

وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد النصر عند 53 في المركز الثاني، مع مباراة أكثر من فريق اتحاد جدة المتصدر بـ56 نقطة، لتتعقد مهمة "العالمي" في حصد اللقب قبل 6 جولات من نهاية المسابقة.

وظهر الهلال بشكل أفضل على مدار شوطي المباراة، وكان صاحب المبادرات الهجومية، فيما تحسن النصر نسبيًا في الشوط الثاني لكنه عانى عدم وجود الحلول الهجومية.

وجاء ظهور رونالدو في أهم مباراة له بالموسم متوسطاً، فلم يقدم الأداء المنتظر منه، والأهم أنه لم يعانق الشباك، وحصل على بطاقة صفراء بعد اشتباك مع لاعب الهلال كويلار بوسط الملعب، كما أن الهدف الذي سجله في الدقيقة 75 من عمر المباراة، ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد العودة إلى "الفار"، وارتدت الركلة الحرة المباشرة التي سددها رونالدو في الدقيقة 85 من حائط الهلال البشري، قبل أن يعلن الحكم احتساب ركلة جزاء للنصر، قبل أن يعود ويلغي القرار بعد العودة إلى "الفار" مجدداً.

رونالدو "المصارع"

عبّر لاعبو نادي الهلال عن سخطهم لعدم طرد رونالدو من قبل حكم اللقاء الإنجليزي مايكل أوليفر، الذي اكتفى بتوجيه بطاقة صفراء للنجم البرتغالي، بعد أن ارتكب خطأ قوياً تجاه الكولومبي جوستافو كويلار، حيث صرحوا بعد المباراة في المنطقة الإعلامية بأن رونالدو استحق البطاقة الحمراء وليس الصفراء في الدقيقة 57، بعدما تحول إلى "مصارع"، واشتبك مع الكولومبي جوستافو كويلار في إحدى المرات، وقام بخنقه وإسقاطه أرضاً، ليحتسب الحكم مخالفة على النجم البرتغالي.