احتفلت "صاحبة السعادة"، إسعاد يونس، بعيد الفطر على طريقتها الخاصة، من خلال استضافتها محمد رمضان، نجم موسم رمضان 2023 الدرامي، وذلك خلال برنامجها "صاحبة السعادة".

وتحدث رمضان في لقائه عن أهم المحطات في حياته الفنية والشخصية، وكشف عن أعماله المقبلة، وحقيقة وجود جزء ثانٍ من مسلسل "جعفر العمدة".

ويرصد موقع "زهرة الخليج" أبرز تصريحات محمد رمضان في لقائه مع إسعاد يونس، الذي عرض على جزأين في ثاني وثالث أيام عيد الفطر.

أكد محمد رمضان، في البداية، شعوره بالفخر بتصدر مسلسل "جعفر العمدة" المشاهدات في الخليج، رغم وجود دراما خليجية، وأنه أصبح (رقم واحد) في دول الشام سوريا والأردن ولبنان، معتبراً ذلك إنجازاً ونجاحاً كبيرين لمصر قبل أن يكون نجاحاً شخصياً.

وأضاف رمضان أن مسلسل "جعفر العمدة" جمع كل الشرائح المجتمعية، والفئات العمرية، بسبب التكامل في المشروع، موضحاً أن "جعفر" شخصية يحبها المشاهدون لأنه رجل شعبي، يمتلك النقود والنفوذ، لكن في الوقت ذاته لديه انتماء لمنطقته، ومتحضر في تعامله مع المرأة.

وتابع محمد رمضان أن شخصية "جعفر" متحضرة مع المرأة ورومانسية، فهو يسمع أم كلثوم ومخلص، إذ لم يخن أي زوجة له.

وعن إمكانية زواجه من 4 سيدات في الحقيقة، أكد رمضان أنه لا يمكن أن يفعل ذلك، لأنه يحب زوجته بشدة، وليس لديه أي فراغ عاطفي أو شخصي.

وكشف رمضان عن حقيقة إنتاج جزء ثانٍ من "جعفر العمدة"، قائلاً: "تم اقتراح عمل (جعفر العمدة 2)، لكننا رفضنا تماماً". كما أشاد رمضان بدور الفنانة هالة صدقي في المسلسل، موضحاً أن مخرج ومؤلف العمل محمد سامي كتب الشخصية على الورق بشكل قريب من شخصية "صفصف"، لكن الفنانة هالة صدقي برعت في الدور، وأضافت له وللشخصية بطريقة جيدة للغاية.

وعبّر رمضان عن امتنانه للعمل مع هالة صدقي، مؤكداً أنها فنانة متميزة و"كوميديانة" كبيرة، كما عبّر عن إعجابه بأحمد داش وبالعمل معه وأشاد بدوره في "جعفر العمدة"، وقال إن البعض يرى أن هناك تشابهاً بينهما بسبب عملهما معاً. وأوضح رمضان أن أصعب مشهد له في "جعفر العمدة" كان عند علمه بأن سيف "أحمد داش" هو ابنه.

وكشف رمضان عن كيفية قدرته على البكاء بسهولة، رغم أنه في الحقيقة لا يبكي كثيراً، مؤكداً أنه في العمل يلمس الحالة التي تشعر بها الشخصية التي يقدمها من خلال الدموع ويستحضرها ويتذكر تاريخها الصعب، مؤكداً أن لهذا السبب تصل المشاهدة للجمهور، ويتأثرون بالدموع. وعن المرات التي بكى فيها محمد رمضان بحياته الشخصية، قال: "بكيت عندما لم أقبل في معهد الفنون المسرحية، وعندما رأيت ابني (علي) بعد ولادته".

وبعد حديثه عن مسلسل "جعفر العمدة" ونجاحه، تطرق رمضان للحديث عن فيلم "هارلي"، الذي يشارك من خلاله في موسم عيد الفطر 2023، وتصدر إيرادات شباك التذاكر المصرية.

وأوضح الفنان محمد رمضان أن فيلم "هارلي" يدور حول شخصية شاب تخرج في كلية الهندسة قسم الميكانيكا، ويعشق ركوب الموتوسيكلات؛ لذلك لقب بـ"هارلي"، وأنه يتم استغلاله من قبل زعيم مافيا يقوم بدوره الفنان محمود حميدة، ويستغل سرعته الفائقة لتنفيذ بعض العمليات.

وتابع محمد رمضان: "(هارلي) شاب مثله مثل بعض الشباب عندما تكون لديه أموال كثيرة يفقد أشياء كثيرة في حياته، لكنه يقرر البعد عن الطريق الخاطئ"، مؤكداً أن الفيلم يحمل رسالة جيدة، وتم دعمه من جانب وزارة التضامن، وصندوق مكافحة المخدرات المصرية، لأنه يتضمن رسالة جيدة، هي مكافحة المخدرات.

وأثناء حواره، أكد رمضان أنه كون ثقافته السينمائية من والده، لأنه كان مشاهداً جيداً للسينما. وقال رمضان إن تكوينه العقلي والفني ينتمي إلى جيل العمالقة، مثل: الفنان عادل إمام ومحمود عبدالعزيز وأحمد زكي، موضحاً أنهم قدموا أعمالاً عظيمة، ستظل راسخة في الوجدان، وهو ما يحاول فعله.

وأشار رمضان إلى أنه بمجرد حصوله على أموال كافية، اشترى مكتباً، ليكون مقراً لأعماله، رغم أنه في البداية لم يكن يحتاجه، موضحًا أنه ينتمي لمهنة الفن بجميع أنواعه طوال السنة.

وتطرق رمضان، في حديثه، إلى الفنان الراحل عمر الشريف، وأنه كان من أوائل من وثقوا فيه وفي موهبته، وأكد أن عمر الشريف كان أبوه الروحي، وكان طوق نجاة له في إحدى مراحل حياته، حيث كان غارقاً فيها في بحر اليأس، وأنه كان السبب في منحه القوة، وشعوره بأنه على الطريق الصحيح.

وعن تجربة الغناء، أوضح محمد رمضان أن الأغاني والموسيقى أكثر انتشاراً من التمثيل، وأن المطرب لديه شعبية أكبر من الممثل تصل إلى 10 أضعاف، ووصف رمضان أغانيه، قائلاً: "هي مخلوق جديد ليس له مسمى، لأنه لا ينتمي للمهرجان ولا الراب ولا التراب، وربما بعد 50 سنة يكون نوع الأغاني باسمي ويصبح اسمه رمضان، وهو نوع مش موجود ولا يتم تقديمه، ولا يوجد شيء يشبه أعمالي الغنائية. نجحت بشكل مبهر ومن الغباء ألا أكمل في هذا النجاح".

وكشف رمضان عن تعاون غنائي مقبل له مع أغلى رابر في العالم يدعى "فيوتشر"، وستكون أول أغنية له مع فنان عربي.

وعن حياته الشخصية، تذكر رمضان مواقفه في العيد مع والدته، وتشكيله الكعك والذهاب مع أصدقائه لخبزه، وتذكر أيضاً العيدية التي كان يأخذها من والده ويذهب بها للسينما.

وأكد رمضان أنه كان طفلاً لا يميل للمشاكل أو العنف، وتربى على التسامح والبعد عن العنف، وأن شقيقه في الرضاعة كان مسيحياً، وأنه تربى على عدم وجود أي تفرقة في الأديان، وعلى احترامها.

وتحدث رمضان عن والدته، مؤكداً أنها تحرص على مراعاة مشاعر الآخرين، وحريصة على اختيار الكلمة، ولا تجرح أحداً، وأضاف رمضان أنه اشترى منزلاً لوالده ووالدته قبل منزله، لأنهما الأساس وصاحبا الفضل في ما هو عليه الآن.

أخيراً.. كشف رمضان عن أعماله المقبلة، موضحاً أنه سيتم عرض فيلمه "على الزيرو"، في موسم عيد الأضحى، وهو العمل التي تشاركه فيه نيللي كريم البطولة، وأنه لديه عدد من الحفلات الغنائية، كما يعمل على مسلسل رمضان 2024، الذي سيكون من فكرته، وتأليف وإخراج محمد سامي من جديد.