مع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي، بات الاعتماد على الذكاء الاصطناعي أمراً لا مفر منه، لاسيما أنه أصبح اليوم قادراً على محاكاة مهارات البشر في العديد من مجالات الحياة الخاصة والمهنية، ما يساعدهم على إتمام الكثير من المهام والمشاريع بسهولة وسرعة، ويتوقع أنه خلال الفترة المقبلة سيتطور بشكل مذهل لينافس البشر في المهام الإبداعية بشكل كامل.
ومنذ اليوم، يمكن أن نلمس هذا التغير الحاصل في عالم الذكاء الاصطناعي، فهناك العديد من التطبيقات القائمة على الـAI، التي تساعد على إنجاز المهام وخروجها بشكل أفضل، خاصة في حالة إنشاء المحتوى، مصوراً أو مكتوباً.
من خلال هذا التقرير، نلقي نظرة على أبرز تطبيقات الـAI، وكيفية الاستفادة منها: 

 

 

 

1- CHATGPT:
يأتي في المقدمة تطبيق ChatGPT، وهو طفرة في عالم الذكاء الاصطناعي، فهو يحاكي الإنسان، وقادر على إجراء حديث مع البشر الحقيقيين، فهو يجمع الأفكار، ويجيب على أسئلة المستخدمين، ويزودهم بالمعلومات، بالإضافة إلى قدرته على كتابة المقالات والأبحاث والبرمجة المعلوماتية والإنتاج الفني، كما يمكنه تشخيص المرضى، وكتابة البرامج ولعب الشطرنج ومقالات المؤلفين، وإنشاء استجابات نصية، بالإضافة إلى قبول الصور والإدخالات النصية من المستخدمين، وهو في تطور مستمر. 

 

 

2 - Jasper:
تطبيق يتزود بالكلمات الأولية، فيحللها قبل إنشاء عبارات أو فقرات أو مستندات، بناءً على الموضوع ونبرة الصوت.  هذا التطبيق قادر على إنتاج مقال من 1500 كلمة في ثوانٍ، كما يستخدم نظام البحث المتقدم SEO، ويحتوي على أكثر من 11000 خط مجاني، و2500 فئة من أنماط الكتابة، ويدعم أكثر من 25 لغة.

3- COPY AI:
يحسن أو يعيد كتابة المحتوى الخاص، ويجعله مميزاً وقابلاً للقراءة، مع الحفاظ على المعنى العام ذاته، ويساعد على كتابة المحتوى الإعلاني بشكل احترافي، بطريقة سهلة وسريعة.

 

 

4- Writesonic:
يستخدم لإنشاء مدونات ومقالات طويلة بنسخة محسنة من مستندات Google، لكتابة رسائل البريد الإلكتروني للمبيعات والمقالات والتقارير، وحتى الكتب الإلكترونية.

5- Blognlp.com:
تطبيق مختص بالمؤثرين وصناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يساعدهم على إنشاء محتوى مثالي بأسلوب سهل، ويبعد المؤثر عن خطر الحظر، معتمداً خوارزميات ذكية، وبعناوين جذابة.

 

 

6- Writeme.ai:
هو أداة للكتابة لتبسيط وإنشاء المحتوى الأصلي الشبيه بالبشر، لمنشئي المحتوى والمسوقين والمديرين، قدر الإمكان.


7- UseTwain:
يعمل على إنشاء محتوى خاص للتواصل مع العملاء، والقدرة على إقناعهم بعملك، أو منتجك بشكل احترافي.

8- You.com:
هو محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويقدم تجربة بحث متخصصة، ويمكن للمستخدمين التحكم في نتائج البحث الخاصة بهم، عن طريق التصويت لصالح التطبيقات، أو رفضها، أو حظرها.

9- Tome:
يعمل على تصميم العروض التقديمية، وإضافة صفحات إضافية في ثوانٍ، وإنشاء صور جذابة لتسويق فكرتك.

10- Tabnine:
يقوم ببرمجة الأكواد، ومن خلاله يحصل المستخدم على شفرات طويلة ودقيقة ومتقدمة.

11 - looka:
تطبيق متخصص في تصميم شعار خاص ومميز، من اللون والخط إلى الرموز والتخطيط، كما يوفر أيضًا قوالب تصميم لبطاقات العمل، ورسومات الوسائط الاجتماعية.

 

12- Murf .ai:
من التطبيقات المميزة التي تعمل على تحويل النص إلى صورة بشكل مبهر ورائع ومميز، ويمكنه توليد أصوات بشرية، يمكن ترجمتها إلى لغات مختلفة، لا يمكن تمييزها عن الصوت البشري.

 

 

13- Midjourney:
يعمل على تصميم الصور، وتحويل بعض الكلمات البسيطة إلى صورة حقيقية.

14-Flair ai:
تطبيق يجعل الصورة البدائية كأنها تم تصويرها بشكل محترف.