يقف فريق الهلال السعودي على بُعْد خطوة واحدة من وصوله للعالمية مجدداً، إذ تنتظره مباراة واحدة من ذهاب وإياب للظفر ببطولة دوري أبطال آسيا في مواجهة فريق أوراوا الياباني، حيث سينجح في حال فوزه بالوصول لبطولة كأس العالم للأندية، المقررة إقامتها في شهر ديسمبر المقبل بالرياض، للمرة الثانية على التوالي، بعد أن شارك في النسخة الماضية التي أقيمت في المغرب، وحل الفريق الأزرق ثانياً خلف فريق ريال مدريد الإسباني الذي ظفر بكأس البطولة.
وستقام مباراة ذهاب النهائي في الرياض، مساء السبت المقبل 29 أبريل الحالي، فيما سيقام لقاء الإياب في العاصمة اليابانية طوكيو، ظهر السبت 6 مايو، بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

ويبحث الهلال عن التتويج الخامس بلقب دوري أبطال آسيا في مسيرته، بعدما توج باللقب في أربع مرات سابقة كانت آخرتها في عام 2021، فيما يسعى فريق أوراوا لحصد اللقب الثالث في تاريخه، بعد الفوز بالبطولة من قبل عام 2007، ثم في 2017.
ونجح فريق الهلال في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بالفوز على فريق الدحيل القطري، بسبعة أهداف نظيفة في موقعة نصف النهائي، التي جمعت بينهما في الدوحة، بينما تأهل فريق أوراوا الياباني للمباراة النهائية بالفوز على فريق جيونبك هيونداي موتورز الكوري بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء لقاء نصف النهائي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

 

 

ويوم أمس، أجرى فريق الهلال البروفة الأخيرة قبل لقاء الفريق الياباني، حيث تفوق على منافسه الاتحاد في طريقه لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بنتيجة 1-صفر، في مباراة نصف نهائي البطولة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

 

 

وسجل هدف المباراة الوحيد قائد فريق الاتحاد، اللاعب المصري أحمد حجازي، بالخطأ في مرماه، وينتظر من اللقاء أن يضمن الهلال وجوده في نهائي البطولة، ومقابلة الفائز من مباراة اليوم الإثنين بين النصر والوحدة، ما يعني إمكانية تجدد لقاء نجوم الهلال والنصر، ومواجهة الفريق الأزرق للنجم العالمي كريستيانو رونالدو.