أعلنت منصة "نتفليكس" عن 8 أفلام رسوم متحركة، من المقرر إطلاقها خلال الأشهر الـ18 المقبلة، وذلك بعد فوز المنصة العالمية بـ"جائزة الأوسكار" عن فيلم بينوكيو من غييرمو ديل تورو، واستحواذها أخيراً على استوديوهات "أنيمال لوجيك" (Animal Logic) الأسترالية الشهيرة لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة.
ومن أبرز هذه الأعمال فيلمان طويلان جديدان، سيتوفران في عام 2024، هما: "إنقاذ قاع الهامور: فيلم ساندي أمور" (SAVING BIKINI BOTTOM: THE SANDY CHEEKS MOVIE)، و"IN YOUR DREAMS"، وبهما الكثير من المغامرات الملحمية الجديدة في عالم من التشويق والأحداث الخيالية الممتعة، ويجسد الفيلمان حرص "نتفليكس" الدائم على تقديم أفلام رسوم متحركة ترفيهية مميزة، وبطابع سينمائي مناسب للجميع.
إليكم قائمة أفلام الرسوم المتحركة من "نتفليكس" لعامَيْ 2023-2024، التي انضمت إلى محفظة "نتفليكس" المتنامية من أفلام الـرسوم المتحركة، والتي حصدت حتى الآن سبعة ترشيحات لـ«جوائز الأوسكار» عن «أفضل فيلم رسوم متحركة»، وهو أكبر عدد من الترشيحات يحظى به استوديو رسوم متحركة واحد منذ تأسيسه في عام 2018.

 

 

"الملك القرد" (The Monkey King):
الإصدار في صيف 2023.
"الملك القرد" هو فيلم كوميدي عائلي مليء بالمغامرات والتشويق، ويروي قصة قرد مميز، يحمل عصا سحرية لاستخدامها أثناء القتال، وينطلق في مهمة ملحمية لإلحاق الهزيمة بأكثر من 100 من الكائنات الشريرة، والانتصار على "الملك التنين" الغريب الأطوار، وكذلك على ألدِّ عدو للملك القرد على الإطلاق، وهو كبرياؤه! وفي خضم مغامراته، تقف فتاة قروية شابة لمواجهة سلوكه الذي يتمحور حول ذاته، ولتُبين له أن أصغر حصاة على سطح الأرض يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العالم. الفيلم من إخراج أنثوني ستكي (مخرج فيلم "ذا بوكسترولس")، وإنتاج بيلين تشو، وتمثيل: جيمي أو يانغ، جولي هوانغ رابابورت، جو كوي، رون يوان، هوون لي، ستيفاني هسو، أندرو بانغ، أندرو كيشينو، جودي لونغ، جيمس شي، وبي دي ونغ.

 

 

"ليو" (LEO):
الإصدار في خريف 2023.
يقدم الممثل والكوميدي الأميركي، آدم ساندلر، الذي تألق في "فندق ترانسيلفانيا"، و"ذا ويدينغ سينغر"، في هذا الفيلم الكوميدي أداء ممتعًا، يرسم ضحكات مميزة على وجوه متابعيه في كوميديا موسيقية، تدور أحداثها خلال العام الأخير من المدرسة الابتدائية، بعيون حيوان الفصل الأليف "ليو" (ساندلر)، البالغ من العمر 74 عامًا، والذي أمضى عقودًا من الزمان عالقًا في نفس الفصل الدراسي في فلوريدا، بصحبة زميلته السلحفاة "بيل بور". وعندما يعلم "ليو" بأن كل ما تبقى له على قيد الحياة هو عام واحد فقط، يلجأ إلى وضع الخطط للهروب، وتجربة الحياة في الخارج، لكن بدلًا من ذلك ينشغل بمشاكل طلابه القلقين، بما في ذلك المشكلات مع معلم الفصل البديل غير اللطيف. الفيلم من إخراج روبرت سميغل، روبرت ماريانيتي، وديفيد وتشتنهايم، وإنتاج هابي ماديسون، وتمثيل: آدم ساندلر، بل بر، سيسلي سترونغ، جيسون أليكساندر، روب شنايدر، سادي ساندلر، صني ساندلر، جاكي ساندلر، هيدي غاردنر، نك سواردسون، نيكولاس تيرتيرو، روبرت سميغل، جو كوي، وستيفاني هسو.

 

 

"هروب الدجاج: تشيكن ناغيت" (CHICKEN RUN: DAWN OF THE NUGGET):
تاريخ الإصدار خريف 2023.
تقدم استوديوهات "آردمان"، الحائزة العديد من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، والأوسكار (Creature Comforts، و Wallace & Gromit، وShaun the Sheep)، فيلم "هروب الدجاج: تشيكن ناغيت"، من إخراج سام فيل، الذي رُشح لنيل جائزتَي "الأوسكار"، و"البافتا"، عن فيلمَيْ: "ParaNorman"، و"Flushed Away"، على التوالي. ويُعد هذا الفيلم، الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر الجزء الجديد من فيلم "هروب الدجاج"، الذي حقق نجاحاً غير مسبوق عند طرحه، وأصبح الأعلى إيرادات في تاريخ أفلام "الأنيميشن". فبعد نجاح الدجاج في تحدي الموت، والهروب من مزرعة "تويدي"، حققت الدجاجة "جينجر" أخيرًا حلمها بالعثور على ملاذ آمن لها ولقطيع الدجاج بأكمله على جزيرة هادئة، بعيدًا عن تهديدات الكائن البشري وأخطاره. وتكتمل نهاية "جينجر" السعيدة عندما تُرزق مع "روكي" بابنتهما الصغيرة "مولي". غير أن الأوضاع على البر الرئيسي تبدو غير مبشرة مع مواجهة جميع أنواع الدجاج تهديدات جديدة ومخيفة، وهنا تستعد "جينجر" وفريقها مجدداً لمجابهة الموقف، غير عابئة بتعريض حريتها المكتسبة بشق الأنفس للخطر!
الفيلم من إخراج سام فيل، وتأليف كيري كيركباتريك وجون أو فاريل، وسيناريو كيري كيركباتريك وجون أو فاريل وراشيل تونارد، وإنتاج ستيف بيغرام وليلى هوبارت، والمنتج المنفذ بيتر لورد، نك بارك، كارلا شيلي، بول كيولي، كيري كيركباتريك، ويضم كادر التمثيل: تاندي واي نيوتن، ذاكري ليفي، بيلا رمزي، إيملدا ستونتون، لين فيرغوسون، ديفيد برادلي، جين هوروكس، روميش رانغانيثن، دانيال ميس، جوزي سيدويك ديفيز، ونك محمد.

 

 

"في أحلامك" (IN YOUR DREAMS):
الإصدار في 2024.
هل هي عائلة مثالية؟ هل الأشقاء على انسجام واتفاق؟ نعم.. ولكن "IN YOUR DREAMS". يروي الفيلم مغامرة كوميدية، تدور أحداثها حول "ستيفي"، وشقيقها "إليوت"، اللذين يسافران بطريقة سحرية إلى عالم الأحلام في مهمة لإيجاد "ذا ساندمان" (رجل الرمل) القادر على تحقيق أمنيتهما الوحيدة، وهي إنقاذ زواج والديهما. لكن هناك مشكلة، فهذان الصغيران نقيضان ولا يجتمعان على رأي واحد، الأمر الذي يجعل منهما ثنائيًا قد لا يوفق في المضي قدمًا في عبثية عقلهما الباطن. إلا أن رحلتهما المشتركة تجعلهما يكتشفان إمكاناتهما الكامنة، وقدراتهما على مواجهة التحديات، وتجاوز أصعب المواقف، عندما يكونان معًا.
الفيلم من إخراج أليكس واو، ومساعد إخراج إريك بنسون، وإنتاج غريغ تايلور، وتيم هاهن.

 

 

"إنقاذ قاع الهامور: فيلم ساندي أمور" (SAVING BIKINI BOTTOM: THE SANDY CHEEKS MOVIE):
الإصدار في 2024.
تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم إخراج مدينة قاع الهامور، وجميع المقيمين فيها فجأة من المحيط، حيث ينطلق "ساندي تشيكز"، و"سبونج بوب سكوير بانتس"، في رحلة إلى تكساس، لإنقاذ المدينة من مؤامرة شريرة تُحيط بها.
الفيلم من إخراج ليز جونسون (مخرجة أفلام: "ذا لاست أوف أس"، و"ايه سيريز أوف أنفورتشينيت إيفنتس"، و"ديد تو مي")، كتابة السيناريو كاز وتوم ستيرن، وتأليف كاز (يستند الفيلم إلى المسلسل التلفزيوني الكوميدي الأميركي "سبونج بوب سكوير بانتس"، للمبتكر والمخرج والمنتج والكاتب الراحل ستيفن هيلنبرغ)، المنتج المنفذ مارك سيكاريلي وفينسينت وولر، مشرف أنيميشن بيرو بيلوزو، وموسيقى تصويرية مونيكر، والإشراف الموسيقي كارين راتشمَن، ويضم كادر التمثيل: كارولين لورانس، توم كيني، كلانسي براون، بيل فاغرباك، السيد لورانس، روجير بومباس، جوني نوكسفيل، غريغ روبنسون، واندا سايكس، غراي دوليل، إيليا إزروليس يولينو، وماتي كارداروبل.

 

 

THAT CHRISTMAS:
الإصدار في 2024.
تستند أحداث الفيلم إلى سلسلة من كتب الأطفال الناجحة، التي ألفها الكاتب والمنتج والمخرج البريطاني ريتشارد كورتيس، الحائز جائزة "بافتا"، والمرشح لجائزة الأوسكار، هي: (أربع حفلات زفاف وجنازة، الحب في الواقع، وبالأمس).  ويعد الفيلم، الذي أنتجته "لوكسميث أنيميشن"، أول فيلم طويل من إخراج فنان الرسوم المتحركة الشهير والمخضرم سايمون أوتو، الذي اشتهر بأعمال: (الحب والموت والروبوتات، كيف تدرب ثلاثية تنينك). يروي فيلم "عيد الميلاد" سلسلة من الحكايات المتداخلة عن الحب والوحدة، الأسرة والأصدقاء، وسانتا كلوز الذي يرتكب خطأ جسيمًا، وعن العدد الكبير من الديوك الرومية! الفيلم من إنتاج "نيكول بي هيرون" منتجة (موانا وفروزن)، وآدم تاندي منتج (ذا ثيك أوف إت وديتكتوريست). الفيلم من إخراج سايمون أوتو، وإنتاج نيكول بي هيرون، آدم تاندي، وتأليف ريتشارد كورتيس.

 

 

(THELMA THE UNICORN):
الإصدار في 2024.
"ثيلما" هي فرس صغيرة تحلم بأن تصبح نجمة موسيقية متألقة، وفجأة وفي لحظة قدرٍ مليئة بالآمال الوردية، تتحول "ثيلما" إلى أنثى وحيد القرن. وسرعان ما تشق طريقها بقوة إلى النجومية العالمية، ولكن لحياة الشهرة الجديدة ضريبتها غير المتوقعة، و"وحيدة القرن ثيلما" تعودت على الحياة العادية المليئة بالفرح والمرح والطرافة، فكيف ستكون ردة فعلها! الفيلم من إخراج لين وانغ، مخرجة فيلم "أنكيتي"، وجارد هيس مخرج فيلم "نابليون داينمايت".  الفيلم من إخراج جارد هيس، ولين وانغ، وإنتاج بام كووتس. 

 

 

"ألترامان" (ULTRAMAN):
الإصدار في 2024.
يستند الفيلم إلى الشخصية اليابانية المحبوبة "ألترامان"، وتروي أحداثه قصة نجم البيسبول كين ساتو، الذي قرر العودة إلى موطنه اليابان؛ ليتحول إلى البطل الخارق "ألترامان"، الذي ينبري للدفاع عن كوكب الأرض، ومواجهة قوى الشر. إلا أنه سرعان ما يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه، عندما يجبر على تربية سلالة ألد أعدائه، وهنا يتعين على "كين" الانطلاق في رحلة بطولية، وتحقيق التوازن بين الأبوة، ووالده البعيد عنه، و«قوة دفاع كايجو» لتجاوز الأنا، واكتشاف المعنى الحقيقي لشخصية "ألترامان". الفيلم من إخراج شانون تيندل، مخرجة "لوست أولي"، والمخرج المساعد جون أوشيما، وتأليف شانون تيندل ومارك هيمس، وإنتاج توم نوت، ليزا بوول، الشركة المنتجة تسوبورايا برودكشينس، إندستريال لايت آند ماجيك.