تشهد العاصمة البريطانية لندن، في الفترة من 6 إلى 8 مايو المقبل، حدثاً مهماً ومتميزاً، هو تتويج الملك تشارلز وتنصيبه ملكاً لبريطانيا، وذلك في مراسم ملكية ضخمة، في حدث يعتبر الأول من نوعه منذ 70 عاماً.
ويأتي عدد كبير من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أجواء الاحتفال والتنصيب، والتي ستشهدها المملكة خلال هذه الفترة، فإذا كنت من الذين يخططون لحضور مراسم تنصيب الملك تشارلز، فإليك أفضل 7 فنادق تستطيعين الاستمتاع بإقامتك فيها، أثناء زيارتك لندن في ذلك الوقت.

 

 

1- The Landmark London:
يعد Landmark London أحد الفنادق الكلاسيكية الراقية في العاصمة التي بها مزيج من الحاضر والماضي، وتتاح به جميع وسائل الراحة الحديثة من فئة الخمس نجوم، إلا أن الفندق لايزال يحتفظ بسحره الخالد وفخامته.
وتعد حديقة "High Palms" الشتوية أحد أشهر معالم فندق The Landmark، وهي عبارة عن ردهة ذات سقف زجاجي مع أشجار النخيل المرتفعة، وتنسيقات الأزهار الجميلة، حيث يعيش الزائر تجربة كلاسيكية ملكية حقيقية.  والمميز في هذا الفندق هو وقوعه بجوار محطة قطار ماريليبون، وبتصميم داخلي فخم.

 

 

2- The Dorchester Hotel:
واحد من أشهر فنادق العاصمة والأقرب لمكان الاحتفال، وتم تزيين واجهته بزخارف تشبه تلك التي كانت مستخدمة لتتويج الملكة إليزابيث الثانية. ويستضيف الفندق، أيضًا، شاي بعد الظهر بطابع ملكي خاص، كما يقدم مشروباً خاصاً مستوحى من مشروب الملك المفضل.
وفي يوم التتويج، سيتم تقديم غداء في الهواء الطلق على سطح الفندق، لمشاهدة Red Arrows Flypast.

 

 

 

3- Pan Pacific London:
يقع فندق Pan Pacific London بين حي Shoreditch العصري في شرق لندن، ومحطة Liverpool Street الصاخبة، وهو من فئة الخمس نجوم، وتطغى عليه الأجواء السنغافورية الغنية. يضم الفندق 237 غرفة موزعة بين الطابقين السادس والتاسع عشر، وهناك غرف لاصطحاب الحيوانات. ويتميز الفندق بصالة استجمام، ومنتجع صحي وحمام سباحة مكشوف بشكل متميز وفاخر. وأخيراً، يحتوي الفندق على لمسة فريدة، مستوحاة من التقاليد الإنجليزية.

 

 

4- The Guardsman:
إذا كنت تريدين أن تكوني في قلب الحدث، فإن فندق The Guardsman يقع في موقع ملائم في Buckingham Gate، على بعد 6 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من قصر باكنغهام.
التصميم الداخلي للفندق يجمع بين الخط الكلاسيكي والمعاصر بشكل مثالي، مع أثاث فخم غني بالألوان، ووسائل راحة على أحدث طراز. وتتميز الغرف الموجودة في الطوابق العليا بإطلالات خلابة على المنطقة المحيطة. ويتم تقديم شاي بعد الظهر في الفندق داخل غرفة الرسم أو المكتبة أو غرفة الطعام، ويكون مستوحى من النباتات الإنجليزية، ويقدم مع حلويات مميزة.

 

 

5 - Mandarin Oriental Hyde Park:
يطل فندق Mandarin Oriental على Hyde Park في Knightsbridge المليئة بالأشجار، ويقدم باقة خاصة والعديد من تجارب الطهي على مدار الأسابيع التالية للاحتفال بالتتويج. ويتميز بالمطعم، وتجارب الطعام المختلفة، فهو حاصل على نجمتَيْ "ميشلان" من قبل. 

 

 

6- Four Seasons Trinity Square:
يقع خلف محطة شارع Fenchurch Street، وعلى بُعْد لحظات فقط من برج لندن السياحي. ويجمع السحر التاريخي بواجهته الكلاسيكية الجديدة المطلية باللون الأبيض، والمكتملة بأعمدة كورنثية شاهقة.
كان الفندق من قبل مبنى حكومياً، وظهر في فيلم جيمس بوند، إذ تم استخدام الديكورات الداخلية له. ولدى مطعمه واحد من أشهر الطهاة في العالم، وحاصل على نجمتَيْ "ميشلان".

 

 

7- The Savoy:
يقع هذا الفندق الأيقوني على نهر التايمز بالقرب من كوفنت غاردن، في قلب منطقة المسارح المثيرة في المدينة. وبفضل موقعه المركزي في لندن، يقدم هذا الفندق مزيجًا رائعًا من طراز Art Deco المُجدد، والطراز الإدواردي. 
تتميز كل غرفة من غرفه بتصاميم على الطراز الإدواردي الإنجليزي، أو فن الآرت ديكو، وهي مريحة بقدر ما هي أنيقة. وتضيء الثريات الزجاجية المصنوعة من زجاج مورانو بشكل مثالي أغطية الجدران الحريرية والأرضيات الرخامية والبياضات الإيطالية الفخمة، بينما توفر النوافذ الكبيرة إطلالات شاملة على المدينة والنهر. وسوف تستمتعين في "ذا سافوي" بالتاريخ القديم والمشاهد الديناميكية للمدينة، مع جميع وسائل الراحة وميزات الحياة العصرية في المدينة. يشار إلى أنه على مدار شهر مايو بأكمله، ستتحول القاعة الأمامية في فندق "ذا سافوي" إلى حديقة إنجليزية.