هل سبق أن اكتشفت مهارةً مخفيةً، يمكن لهاتف آيفون القيام بها، ولم تكوني تعلمينها؟ في الأغلب ستكون إجابتكِ نعم، إذ إن هذا الجهار مليءٌ بالحيل والميزات التي يمكنكِ الاستفادة منها، وهناك العديد من الأمور المخفية، التي وضعتها "آبل" في هذا الهاتف.
وإذا كنتِ تبحثين عن أشياء عبقرية، يمكن لهاتف آيفون القيام بها، فتابعي القراءة.

 

 

1. نسخ نص من الصور:
إذا كان لديكِ آيفون XS أو XR، أو أحدث منهما، فإنه يمكنكِ الاستفادة من ميزة أنيقة للغاية تسمى Live Text، وببساطة يمكن من خلالها التعرف على النص في الصور الموجودة داخل هاتفك أو الصور عبر الإنترنت أو حتى الفيديو، أي أنه في حال قمتِ بالتقاط أو تنزيل صورة بها كلمات مكتوبة، يمكنكِ نسخها ولصقها في تطبيقات أخرى فقط عن طريق الضغط باستمرار بإصبعك على النص الذي تريدينه.
وليس ذلك فقط، بل إنه يمكنكِ الحصول على نسخة حية من بعض النصوص حتى دون التقاط صورة، فكل ما عليكِ هو توجيه الكاميرا إلى بعض النصوص، والضغط على زر Live Text.

 

 

2. المسح الضوئي للوثائق:
يحتوي هاتف آيفون الآن على كاميرا جيدة، تمكنه من أن يصبح ماسحاً ضوئياً ممتازاً للمستندات والوثائق، ويمكنك القيام بذلك عبر تطبيق الكاميرا، وإذا كنتِ تريدين حفظ المستند، فيمكنكِ استخدام Notes، وكل ما عليكِ فعله هو بدء ملاحظة جديدة، والنقر فوق رمز الكاميرا والإشارة إلى المستند الذي تريدين مسحه ضوئياً.

 

 

3. تحويل لوحة المفاتيح الخاصة بك إلى لوحة التتبع:
أحياناً تحتاجين لتعديل بعض الأحرف، ولا يتيح هاتف آيفون للنقر في المكان الصحيح أو تحديد الحرف الذي تريدين تعديله، إذ تبين أن هناك طريقة لضبط تعديلات النص، وكل ما عليكِ فعله هو الضغط باستمرار على شريط المسافة لتتحول إلى لوحة مفاتيح تمكنكِ من تعقب الحروف، ما يتيح لك تحريك المؤشر إلى المكان المحدد الذي تريدين تعديله.

 

 

4. جعل شعار "آبل" زراً إضافياً:
في حال كنتِ تملكين هاتف آيفون 8، أو أي إصدار أحدث، فيمكنكِ استخدام ميزة تسمى "Back Tap"، لجعل شعار "آبل" الموجود في الخلف زر تحكم، ويمكنكِ من خلاله ربط بعض الإجراءات، مثل: كتم صوت الهاتف، أو تمكين المصباح اليدوي بنقرة مزدوجة أو ثلاثية.
ولتفعيل ذلك، انتقلي إلى الإعدادات، ثم إمكانية الوصول، ثم انقري فوق Back Tap، ويمكنك إعداده حسب رغبتك.
لكن هذا لا يبدو أنه يعمل إذا كان لديك غلاف سميك بشكل خاص تضعينه على الجهاز.

 

 

5. حجب الصوت الخلفي للمكالمات:
مع أحدث إصدار من نظام تشغيل Apple - iOS 16.4، يمكن لهاتفك حجب الضوضاء الخلفية الموجودة حولك من الميكروفون عند الاتصال بالهاتف أو مكالمات الفيديو، ما يجعل صوتك واضحًا تماماً لمن تتحدثين إليه.

 

 

6. اسم الأغنية:
هل تعلمين أن هاتفك الآيفون يمكنه التعرف على الموسيقى وتسمية المسارات إذا سمحت له بالاستماع؟ وكل ذلك تم من خلال شراء "آبل" تطبيق التعرف على الموسيقى (Shazam) في عام 2018، وهو الآن مدمج في نظام التشغيل iOS، وأسهل طريقة هي الانتقال إلى استخدام "سيري"، ثم القول ببساطة: "سيري.. ما هذه الأغنية؟".