أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور والرسوم المتحركة (أوسكار) في هوليوود، بشكل رسمي، مكان وزمان انعقاد حفل جوائز الأوسكار للعام المقبل 2024.
وقالت الأكاديمية، في بيان صدر عنها، إن النسخة الـ96 من الحفل العالمي ستقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، في العاشر من مارس عام 2024.
وبينت الأكاديمية أن الحفل الذي ينتظره ملايين البشر، سيبث على الهواء مباشرةً في أكثر من 200 دولة حول العالم. 

 

 

وبهذا الإعلان، يتأكد أن حفل الأوسكار حافظ على المكان ذاته الذي يعقد فيه منذ عام 2001، ولم ينتقل من المسرح العالمي في لوس أنجلوس سوى مرة واحدة عام 2021، بسبب انتشار وباء "كوفيد-19"، في ذلك الوقت.
وحددت الأكاديمية 15 نوفمبر المقبل موعداً نهائياً لتقديم الأفلام التي ترغب في الترشح لجوائز الأوسكار. وبعد إغلاق باب الترشح بشكل نهائي، سيتم الإعلان عن أسماء الأفلام التي اجتازت التصويت بتاريخ 18 ديسمبر المقبل، وبعد ذلك الوقت سيكون أمام أعضاء الأكاديمية أربعة أسابيع للكشف عن الألقاب والمخرجين والممثلين والممثلات المترشحين للجوائز، وقد حدد تاريخ 23 يناير لهذا الأمر.

 

 

الفائز الأكبر عام 2023:
خطف فيلم "كل شيء في كل مكان في وقت واحد" الأنظار والأضواء في حفل الأوسكار، الذي أقيم في 12 مارس هذا العام، ووصف الفيلم بأنه الفائز الأكبر في الليلة.
واستطاع فيلم الخيال العلمي الأميركي، الذي وصف كذلك بأنه كوميدي شديد الغرابة، الفوز بسبع جوائز، منها: أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة في دور رئيسي، ونالتها الممثلة ميشيل يوه، التي سجلت اسمها بتاريخ الجائزة كأول ممثلة آسيوية تنال هذا اللقب. وكان الممثل الكندي الأميركي برندان فريزر توج بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "The Whale".