تعد أفلام الرعب من أكثر الإنتاجات السينمائية المفضلة لقطاع عريض من الجماهير، حيث تتميز بعناصر وعوامل نجاح لا يختلف عليها الكثيرون، خاصة أنها تركز على مشاعر المتفرجين، والتركيز على ارتفاع الأدرينالين، من أجل تحقيق المشاهدة الممتعة، والتفاعل القوي.
مؤخراً، زاد إنتاج أفلام الرعب في الإنتاج السينمائي العربي، وعلى الرغم من أنه لم يحقق النجاح المُنتظر، فإن هناك الكثير من التجارب التي لا يمكن إنكارها أو نسيان بصمتها في السينما العربية، كان آخرها فيلم "يوم 13"، الذي حقق نجاحاً كبيراً، وحصد إيرادات عالية في أول أيام عرضه داخل مصر والوطن العربي.

أبرز أفلام الرعب العربية، التي حققت نجاحاً كبيراً:

 

 

"يوم 13": 
جذب فيلم "يوم 13" قطاعاً عريضاً من المشاهدين الشباب، حيث تدور قصته داخل قصر مملوك لإحدى العائلات التي يعود أبناؤها من الخارج ليسكنوا فيه، وبمجرد الإقامة بداخله يتعرضون لمواقف مرعبة لم يتوقع أحد حدوثها. كما أن فكرة الفيلم تدور بين عالمين: الأول يركز فيه على أفعال "عز الدين"، بينما الثاني يرصد جريمة تقع داخل القصر، وتتسبب في الكثير من المتاعب لسكانه.

 

 

"الفيل الأزرق":
يعتبر "الفيل الأزرق" للفنان كريم عبدالعزيز من أنجح أعمال الرعب في السينما المصرية، حيث حقق الجزء الأول أعلى إيرادات في السينما المصرية، لذلك قرر صناع العمل تقديم الجزء الثاني الذي نجح نجاحاً ساحقاً أيضاً. وشاركت في الفيلم كوكبة من أكبر نجوم السينما المصرية، بجانب كريم عبدالعزيز، منهم: نيللي كريم، وهند صبري، وخالد الصاوي.

 

 

"الحارث":
من أعمال الرعب التي حققت نجاحاً، وتركت بصمة مؤثرة أيضاً، حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي حول فكرة السيطرة على ذهني زوجين: "يوسف، وفريدة"، يعتقدان أن الشيطان يخطط لتدمير حياتهما، ويشارك في العمل كل من: أحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، وأسماء جلال. 

 

 

"جنون":
اهتمام واسع، حصل عليه فيلم الرعب السعودي "جنون"، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب السعوديين، الذين يبحثون عن الشهرة، من خلال "يوتيوب"، فيدخلون في أحداث ومغامرات تعرضهم للخطر.

 

 

"122":
من الأعمال المصرية، التي تصنف في إطار الرعب أيضاً، حيث حقق فيلم "122" نجاحاً جماهيرياً فور عرضه في دور السينما، وذلك بسبب قصته المميزة، التي تدور بين شاب يحب فتاة من الصم والبكم، ليصبح كل منهما محاصراً في مستشفى بسبب الأعمال المشبوهة الخاصة بسرقة الأعضاء، ما يجعلهما في كابوس من الرعب.
شارك في العمل السينمائي النجوم: أحمد الفيشاوي، أمينة خليل، طارق لطفي، أحمد داود، ومحمد ممدوح.