قطع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي شوطاً كبيراً نحو احتفاظه بلقب الدوري الإنجليزي، للعام الثاني على التوالي، بعد أن تغلب على منافسه المباشر فريق أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، مساء أمس الأربعاء على ملعب الاتحاد الخاص بالنادي الأزرق.
وسجل رباعية السيتي: كيفين دي بروين (7) و(54)، وجون ستونز (45)، وإيرلنغ هالاند (90)، بينما سجل هدف أرسنال الوحيد روب هولدنغ (86).

 

 

وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 75 نقطة في الصدارة، مع خوض الأخير مباراتين أكثر من السيتي.
وإذا فاز السيتي في مباراتيه المؤجلتين كما هو متوقع، فسيصل رصيده إلى 79 نقطة، ويتصدر بفارق 4 نقاط، قبل سبعة أسابيع على نهاية منافسات الدوري الإنجليزي.
وتمكن لاعبو فريق المدرب بيب غوارديولا من السيطرة على المباراة، بفضل الخيارات المتنوعة في قائمته، والإجهاز على منافسه اللندني، مستفيداً من عدم وضوح نواياه بالنسبة للمنافس، إلى جانب قدرات لاعبيه على الصعيد الفردي، والتي طوعها غوارديولا في صالح القالب الجماعي.

 

 

ويبدو أن مانشستر سيتي في طريقه إلى تحقيق ثلاثية تاريخية، سيكون على موعد معها، في حال الفوز بثلاثية غير مسبوقة تتمثل في دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز، ما يُدخل السعادة على قلوب عشاقه، خاصة من الجمهور الإماراتي المؤازر للفريق، جراء ملكية النادي لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، حيث يعيش النادي أزهى عصور تألقه الكروي في ظل مجموعة أبوظبي.

 

 

ولا يبدو طريق مانشستر سيتي نحو تحقيق الثلاثية صعباً، في ظل سهولة بقية مبارياته بالدوري الإنجليزي من جهة، ومن جهة أخرى خوضه المباراة النهائية أمام غريمه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما سيكون على موعد مع التاريخ في حال أقصى منافسه الكبير فريق ريال مدريد الإسباني في مواجهتَي الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، وفي حال فوزه على الريال، سيواجه السيتي الفائز من مواجهتَيْ أي سي ميلان وإنتر ناسيونالي الإيطاليين، في نهائي البطولة.