بالتأكيد سمعتِ عن أهمية وجبة الإفطار دون غيرها في يومك، إذ إنها الوجبة التي تحدد نشاطكِ بقية اليوم، وكذلك البقاء بصحةٍ جيدة، كما أنها أحد الأركان الأساسية في رحلة إنقاص الوزن، وإذا تناولناها بشكلٍ صحيح، فإنها تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة الضارة خلال يومنا.
أي، وبعبارةٍ أخرى، إن "الطريقة التي تبدئين بها يومك، تحدد مسار يومك بالكامل"، لذا ومن خلال البدء كل صباح بعادات صحية، فإنكِ ستبقين نشيطة طوال اليوم، وستتمتعين بالصحة المطلوبة.
وفي حال كنتِ تتساءلين عما يمكنكِ فعله، فهنا نرصد لكم بعض عادات الإفطار التي يوصى بها لإنقاص الوزن، والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تجنبي الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر:
لفائف القرفة والدونات والكرواسون بالشكولاتة.. كلها أطعمة ذات مذاقٍ رائع، وتمنحك شعوراً لطيفاً عند تناولها صباحاً، إلا أنها جميعها ليست محببة عندما تحاولين كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام وفقدان الوزن، إذ يؤدي السكر المضاف إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وانخفاض مستويات الطاقة، وبالتالي يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام بشكل غير صحي، خلال الفترة المتبقية من اليوم.

تناول وجبة الإفطار في الوقت نفسه كل يوم:
نحن عادةً لا نهتم بالوقت الذي نتناول فيه إفطارنا، نظراً لازدحام جدولنا الصباحي، لكن إذا كنتِ ترغبين بفقدان الوزن والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، فإن عليكِ ضبط موعد إفطارك، ليكون في نفس الوقت يومياً.

 

 

تجنب الأطعمة الغنية بالملح:
مثلها مثل الأطعمة المليئة بالسكر، فإن الأطعمة المالحة يجب إلغاؤها من قائمة إفطارك، حيث يقول خبراء التغذية إن تناول الملح يمكن أن يجعلكِ تشتهين المزيد من الطعام.
وتشمل الأطعمة المعتادة، التي تحتوي على نسبة عالية من الملح على مائدة الإفطار: البسكويت، والنقانق، والكعك، وكرواسون الجبن.

 

 

تضمين مصدر بروتين صلب:
نعلم جميعاً أهمية البروتين لأجسامنا، وقدرته على جعلنا نشعر بالشبع لوقتٍ أطول، لذا إن دمج الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي ضروري.
كما أن البروتين يمكن أن يساعد في تقليل دهون الجسم، والحفاظ على مخزونك من العضلات الخالية من الدهون، ويساعدكِ على إنقاص الوزن، إذ يعمل على إبطاء عملية الهضم، ويساعد على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.
لذا، اجعلي هدفكِ الحصول على 20 غراماً من البروتين، أو أكثر، في وجبة الإفطار.

شرب ما لا يقل عن 450 مل من الماء قبل الإفطار مباشرة:
احرصي على شرب الماء، قبل تناول وجبة الإفطار مباشرة، حيث سيساعد هذا في التخلص من الجوع، وإعطائكِ شعوراً بالشبع، كما أنه يجعلك أكثر نشاطاً وانتعاشاً، لأنه يساعد في نقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى المخ والعضلات.