تحتفي مجموعة من أبرز نجوم الغناء العربي بمسيرة الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، في الحفل الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مساء يوم الخميس المقبل على خشبة مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات "تقويم الرياض".
ويجتمع الفنانون: ماجد المهندس، أنغام، صابر الرباعي، وائل جسار، شيرين عبدالوهاب، مي فاروق، وزينة عماد، في الحفل الذي يشرف عليه فنياً الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

 

 

ووصف رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، هذا الحفل بالاستثنائي، وغرد قائلاً: "روائع الموجي حدث فني استثنائي للموسيقار الراحل محمد الموجي، بمشاركة نخبة من كبار فناني العالم العربي، وبإشراف الموسيقار يحيى الموجي، وقيادة المايسترو وليد فايد".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

واستمر آل الشيخ في نشر عدد كبير من التغريدات والفيديوهات، التي تروج هذا الحدث الضخم.
ورحل الموسيقار الموجي عن عالمنا، عام 1995، مخلفاً إرثاً ضخماً من الأعمال الفنية، منها كثير من الأغاني والألحان التي اشتهر بها عمالقة الفن العربي، منهم: الأمير عبدالله الفيصل، والأمير بدر بن عبدالمحسن، وكل من: عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، وشادية، وصباح، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، ووردة، وطلال مداح، وغيرهم.

 

 

ويستعيد حفل الموسيقار محمد الموجي زمن الفن الجميل، ويطرب الجمهور بأغانٍ راسخة في الذاكرة والوجدان لسنواتٍ طويلة، حيث تستضيف الرياض نخبة من الفنانين السعوديين والعرب في ليلة طربية فريدة. ويأتي امتدادًا لنجاح الليالي الفنية، التي سبقته، مثل: "ليلة صوت الأرض"، و"ليلة ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة"، و"ليلة من الماضي الجميل".

 

 

ومحمد الموجي (4 مارس 1923 - 1 يوليو 1995) هو أحد أبرز المجددين في الموسيقى والغناء العرب، حيث يحمل رصيده أكثر من 1500 لحن لأغنية. والتقى الموجي مع أم كلثوم في عدد من الأغاني أشهرها: "للصبر حدود" عام 1963، و"اسأل روحك" عام 1970، وكلتاهما من تأليف عبدالوهاب محمد، و"حانة الأقدار"، و"أوقدوا الشموس"، وكلتاهما من تأليف طاهر أبو فاشا. كما قدم لعبدالحليم حافظ 88 لحناً منها 54 عملاً عاطفياً منها قصيدتا "رسالة من تحت الماء"، و"قارئة الفنجان"، من أشعار الراحل نزار قباني، وتعتبر قصيدة "قارئة الفنجان" آخرة أغنيات عبدالحليم.