على بُعْد أسبوع من حفل تتويج تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا، مازالت تتكشف إعلامياً آخر التفاصيل المتعلقة بالحفل الرسمي، الذي سيقام يوم السبت المقبل السادس من مايو الحالي، في كنيسة وستمنستر بلندن الأسبوع المقبل، في حفل يحضره رؤساء دول، وشخصيات أجنبية، إذ يخلف تشارلز أمه الملكة إليزابيث، التي توفيت في سبتمبر الماضي.

 

 

وقال قصر بكنغهام إن ملك بريطانيا، تشارلز، سيرتدي ثياباً مخملية من الحرير القرمزي والأرجواني اللون في حفل تتويجه، وهي ثياب ارتداها جده الملك جورج السادس أثناء تتويجه عام 1937.
وسيرتدي تشارلز، وزوجته كاميلا، مجموعتين من الثياب في حفل التتويج، وهي ثياب رسمية قرمزية عند الوصول، وثياب ملكية أرجوانية عند المغادرة، وكلها ثياب إما محفوظة من ذي قبل، أو مصنوعة لدى شركة حياكة الملابس القائمة في لندن منذ 334 عاماً، إيدي آند رافنسكروفت.

 

 

ويواصل القصر الكشف عن تفاصيل مراسم التتويج، التي من المقرر أن تكون أقل حجماً مقارنة بتتويج إليزابيث، لكنها ستظل حافلة بالأبهة والعظمة، لتعكس تقاليد تعود إلى ألف عام مضت.
فيما سيقام في اليوم التالي (الأحد 7 مايو) حفل كبير في قلعة وندسور، وسيشارك بعض أبرز نجوم الغناء العالميين في تقديم فقراته، ويتوقع أن يحضره أكثر من 2000 مدعو بشكل رسمي.
وكان آخر النجوم، الذين تم الإعلان عن مشاركتهم في الحفل، رسمياً، النجمة العالمية كاتي بيري، بالإضافة إلى المغني الشهير ليونيل ريتشي.

 

 

كما أعلنت قناة BBC البريطانية، المسؤولة عن إنتاج الحفل وبثه، أن نجمَي الأوبرا: أندريا بوتشيلي، وبرين تيرفيل، سيؤديان "دويتو" معاً. وكانت هيئة الإذاعة البريطانية أعلنت عن المجموعة الأولى من الفنانين المشاركين في حفل التتويج، وأبرزهم فرقة البوب البريطانية الشهيرة "take that".
وسينضم للحفل، أيضاً، كلٌّ من: غاري بارلو، وهوارد دونالد، ومارك أوين، الذين سيؤدون أول عرض مباشر لهم منذ عام 2019، بينما يؤدي المغني وكاتب الأغاني، ريدنغز دويتو، مع الملحن والمنتج وعازف البيانو الكلاسيك "فرينش"، وهو حاكم ووصي للأكاديمية الملكية للموسيقى، ويعمل أيضاً كأول مدير فني للمجلس المشترك للمدارس الملكية للموسيقى.