في ردها على سؤال "زهرة الخليج"، عقب حفلها الغنائي على مسرح "كوكا كولا أرينا - دبي"، أكدت النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب أنها ستقدم فيلماً وثائقياً عن حياتها، من إنتاج شبكة نتفليكس، على غرار نجوم هوليوود والعالم الغربي، وقالت إنها ستؤدي هي نفسها شخصيتها في الفيلم، كاشفة أنه ستتم الاستعانة بطفلة لتأدية دورها في مرحلة عمرية أصغر، ونافية أن تكون هذه الفتاة هي ابنتها. 
ولم تكن شيرين الفنانة العربية الأولى التي تقدم سيرتها الذاتية في فيلم وثائقي، لكن هناك قائمة من النجمات والنجوم الذين حرصوا على عرض بداياتهم وحياتهم على الجانب الشخصي والمهني، لجمهورهم ومحبيهم من خلال هذه الأفلام، لذا سوف نستعرض النجوم الذين أقدموا على هذه الخطوة الاحترافية.


نجوم وثقوا حياتهم الفنية في أفلام وثائقية:

 

 

ميريام فارس:
في عام 2020، وبالتعاون مع شبكة نتفليكس أيضاً، قدمت النجمة اللبنانية ميريام فارس فيلماً وثائقياً عن حياتها تحت عنوان "غدارة يا دنيا"، لتكشف عن حياتها الشخصية والفنية، بجانب العديد من الأسرار الخاصة بعائلتها وأطفالها وزوجها، وغيرها من التفاصيل.

 

 

عمرو دياب:
"الحلم" واحد من أشهر الأعمال الوثائقية للنجوم العرب، الذي قدمه النجم عمرو دياب. الفيلم الذي عرض عام 2009، على مدار 10 حلقات، تضمن شهادات أكثر من 60 فناناً وموسيقياً وإعلامياً وكاتباً، عاصروا رحلة "الهضبة"، وكان من أبرزهم: الإعلامي مفيد فوزي، وحميد الشاعري، وحلمي بكر، وعمار الشريعي، وهاني شنودة. 

 

 

محمد حماقي:
على غرار طريقة "الهضبة" عمرو دياب، قدم النجم محمد حماقي حلقات تلفزيونية لقصة حياته بعنوان "حماقي والحياة"، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقته الفنية، حيث قدم خلالها أبرز المحطات التي مر بها على المستويين الفني والشخصي، وكذلك آراء النجوم والموسيقيين المقربين منه في الوسط الفني.

 

 

إليسا:
أعلنت الفنانة اللبنانية، إليسا، عن مفاجأة لجمهورها، وكشفت عن تجهيزها لعمل وثائقي على منصة "نتفليكس"، يقدم حياتها بالكامل منذ انطلاقها فنياً، وكشفت المنصة أن إليسا تسافر إلى دول عدة لتصوير أجزاء من العمل الفني، ومنها "فرنسا.. ولبنان".

 

 

تامر حسني:
"رحلة صعود"، هكذا قرر النجم، تامر حسني، أن يعرف جمهوره في عام 2013 بمسيرته الفنية، ويكشف الكثير من الأسرار والتحديات التي واجهته في حياته، حتى وصل إلى مكانة الفنان الشهير.