أقل من أربعة أيام، هي الفاصل الزمني بيننا وبين إقامة حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، وتنصيبه على العرش البريطاني في حدثٍ تاريخي لم يشهده العالم منذ سنواتٍ طويلة، ما يجعل الجميع مهتمين بكل تفاصيله، ولعل أبرزها الأدوار التي سيلعبها ابناه الأميران وليام وهاري في هذا اليوم الكبير، خاصةً بعد أن أصبح وليام أمير ويلز خلفاً لوالده، بينما تنحى هاري عن منصبه كعضوٍ فاعل في العائلة.

 

 

وفي هذا الشأن، كشف موقع الصفحة السادسة أن الأمير وليام سوف ينحني أمام والده بعد أن يتم تتويجه، ويقدم الولاء للملك الجديد، من خلال تلاوة تحية الدم الملكي، التي سيقول فيها: "أنا وليام، أمير ويلز، أتعهد بالولاء لك والإيمان والحقيقة سأحملها لك"، ليكون بذلك العضو الوحيد في العائلة الملكية الذي سيكرم تشارلز الثالث خلال الحفل.
كما أنه سيكون أول شخصٍ يؤدي هذا القسم بعد سنواتٍ طويلة، إذ جرت تأديته عام 1953 من قبل الأمير فيليب، عند تتويج الملكة إليزابيث الثانية.

 

 

وإلى جانب أداء هذا القسم، سيساعد وليام البارونة ميرون، والأساقفة بوضع الرداء على الملك تشارلز أثناء تتويجه، وإعلانه ملكاً على العرش البريطاني.
وفي حين أن الأمير وليام سيكون صاحب حضورٍ ودورٍ مهمين في حفل التتويج هذا، فإن شقيقه على الجانب الآخر لن يتمتع بأي دورٍ رسمي، ولم يتم إدراج اسمه لتقديم أي خدمة، وإنما سيكون فقط ضمن الضيوف الحاضرين.

 

 

وكان قصر بكنغهام قد أكد، في وقت سابق، أن دوق ساسكس، البالغ من العمر 38 عاماً، سيحضر حفل التتويج، لكن دون زوجته ميغان ماركل وطفليهما، إذ ستبقى دوقة ساسكس في مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا، للاحتفال بعيد ميلاد ابنها "آرتشي الرابع"، ومن المتوقع أن يعود هاري بعد انتهاء التتويج فوراً إلى الولايات المتحدة لحضور حفل عيد ميلاد ابنه.
وبالعودة إلى الحفل، سيشهد هذا التتويج كسر قاعدةٍ اعتمدت في التتويجات السابقة، وذلك من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء المملكة المتحدة لمشاهدة الحفل، والانضمام إلى تحية الشعب، حيث قالت كنيسة إنجلترا عن ذلك: "لحظة جديدة ومهمة في التتويج، حيث لم يحدث سابقاً أن أتيح لعامة الناس الانضمام إلى الشخصيات الوطنية، وإعلان ولائهم للملك".