كُشف النقاب عن سبب وجود بطل العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، رفقة زوجته أنتونيلا روكوزو، وأطفالهما في السعودية، وذلك بعد أن ثار العديد من التكهنات حول غاية هذه الزيارة، وربطها كثيرون بإجراء مفاوضات مع نادي الهلال السعودي، الذي ارتبط اسمه كثيراً باسم قائد منتخب الأرجنتين، وتم تداول أخبار عالمية عن وجود مفاوضات جادة بين ميسي والزعيم، للانتقال إليه في الموسم المقبل.
وجاءت تغريدة وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، لتحسم أمر هذه الزيارة المفاجئة، التي حصلت بعد يوم واحد من خسارة البرغوث الأرجنتيني مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي مباراته الأخيرة، التي خاضها في الدوري الفرنسي.
وغرد الوزير السعودي مرحباً بميسي، وموضحاً أنه يأتي إلى المملكة بصفته سفيراً للسياحة، فقال في تغريدته الأولى عن هذه الزيارة: "أرحب بسفير السياحة السعودية ليونيل ميسي، وعائلته، في رحلته السياحية الثانية للسعودية".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وقام الخطيب، بعد ذلك بساعات قليلة، بنشر تغريدة أخرى، أرفقها بصور تبين استمتاع البرغوث الأرجنتيني وعائلته بالطبيعة الخلابة في الأراضي السعودية، معلقاً على هذه الصور بالقول: "سعيد بزيارة ميسي وعائلته إلى السعودية، للاستمتاع بوجهاتنا السياحية المتنوعة، واستكشاف تجارب أصيلة، تعكس حفاوة شعبنا وكرمه، ونرحب بالزوار من مختلف دول العالم، للاستمتاع برحلة فريدة إلى المملكة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكانت المملكة قد أعلنت، بالتاسع من مايو عام 2022، تعيين قائد منتخب التانغو سفيراً للسياحة السعودية، وذلك خلال زيارة قام بها أسطورة كرة القدم، رفقة عدد من أصدقائه إلى المملكة، واستكشف خلالها عدداً من المواقع السياحية المميزة، خاصة كنوز البحر الأحمر، وموسم جدة.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وتداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، والعالم أجمع، عدداً من الصور للأسطورة الأرجنتيني في السعودية، كانت من بينها واحدة تبين تسلمه قميص المنتخب السعودي لكرة القدم كهدية تذكارية.
يذكر أن اللاعب نفسه نشر قبل يومين، عبر حسابه في "إنستغرام"، صورةً تبين إحدى المناطق الخضراء في المملكة، وعلق عليها متسائلاً: "من كان يعتقد أن السعودية بها الكثير من المناطق الخضراء؟"، وأنه يحب استكشاف عجائبها غير المتوقعة للزوار، كلما استطاع ذلك، مبيناً أنه سيقوم بزيارة المملكة.

 

ورغم أن هدف الزيارة بات واضحاً للجميع، ويأتي ضمن اتفاقية اللاعب لترويج المملكة سياحياً، فإن أحداً لا يستبعد أن تخبئ هذه الزيارة بين ثناياها مفاوضات تهدف لنقل اللاعب إلى نادي الهلال السعودي، علماً بأن عقد ميسي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي ينتهي هذا الصيف، وسيكون اللاعب حراً بعد ذلك في اختيار الفريق الذي ينتقل إليه، والمرجح أن تكون خياراته إما التجديد لناديه الفرنسي، أو العودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني، أو الانتقال خارج القارة الأوروبية إما للدوري السعودي رفقة الهلال، أو نحو الولايات المتحدة الأميركية للعب مع نادي إنتر ميامي الأميركي، المملوك للاعب الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام.