تحتضن إمارة دبي، حالياً، فعاليات الدورة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي، الذي تستضيفه الإمارة في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس الرابع من مايو الحالي، بمشاركة أكثر من 2000 عارض وممثل من أكثر من 150 دولة.
وتشهد الدورة الحالية من المعرض، الذي يقام هذا العام تحت شعار "العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية"، زيادة لافتة في عدد الجهات المشاركة بنسبة 27% عن نسخة العام الماضي، في حين من المتوقع أن يستقطب الحدث نحو 34 ألف زائر على مدار أيامه الأربعة.

 

 

ويعتبر معرض سوق السفر العربي الحدث الأول على مستوى المنطقة، في مجال السفر والسياحة والضيافة، حيث تؤكد وتعكس الزيادة المطردة في عدد المشاركات والزوار، ثقة العالم في دبي، وتنامي دورها في تنشيط حركة السياحة والسفر العالمية، انطلاقاً من مكانتها الرائدة على خارطة السياحة العالمية.
كما يعد التطور الكبير الذي يشهده اقتصاد دبي من معدلات نمو قوية، وضمن مختلف القطاعات، لاسيما قطاع السياحة والسفر، دليلاً على المضي قدماً بخطى ثابتة لتكون الإمارة واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم، بحسب أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كخارطة طريق لمستقبل التنمية الاقتصادية في الإمارة على مدار السنوات العشر المقبلة.

 

 

ويوفر سوق السفر العربي 2023، تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام "العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية"، منصة مثالية، يمكن للمشاركين من خلالها تكوين روابط جديدة، وتبادل المعرفة وعرض الابتكارات مع إمكانية تسريع رحلة قطاع السفر العالمي نحو إزالة الكربون.