صدم الرحيل المفاجئ للفنان المصري مصطفى درويش الوسط الفني، وهو الذي كان يتفاعل على حساباته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي قبل وفاته بخمس ساعات تقريباً، ولم يشكُ أي أمراض.
وأكد شقيق الراحل أن مصطفى لم يكن يعاني أي أمراض على الإطلاق، وإنما الأرق فقط قبل وفاته، وأوضح في مداخلة هاتفية، قائلاً: "قال لنا أنا هطلع أنام أريح شوية، وفجأة لقيناه نازل من على السلم مش قادر ياخد نفسه وتوفي على الفور، ودي كانت آخر لحظات حياته".

 

 

ورحل مصطفى درويش عن عمر يناهز الـ43 عاماً، وهو من مواليد 11 يناير 1980، وبدأ مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 بفيلم "كف القمر".
عمل مصطفى درويش لمدة 15 عاماً في إحدى شركات الاتصالات الشهيرة، قبل دخوله المجال الفني بالصدفة، عندما كان يوجد في تصوير فيلم "كف القمر" مع أصدقائه، وعرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة لتبدأ رحلته الفنية القصيرة.

 

 

شارك مصطفى درويش في ما يقارب الـ25 عملاً تلفزيونياً وسينمائياً، لكنه حاز شهرة واسعة وعرفه الجمهور في أنحاء الوطن العربي بعد تجسيده دور "فتحي" مدرب كمال الأجسام الذي ينضم لعصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بحيل طريفة ومختلفة عن طريق انتحال الشخصيات في مسلسل "ب100 وش"، من بطولة نيللي كريم، وإخراج كاملة أبو ذكري، وأنتجته شركة العدل جروب المصرية، ولقي المسلسل نجاحاً كبيراً بين مسلسلات رمضان 2020.
كما حقق نجاحاً ملحوظاً بعد مشاركته في مسلسل "إلا أنا"، وتقديمه شخصية "أحمد أبو حجر".

 

 

وأبرز المحطات في حياة مصطفى درويش وقت إعلانه الانسحاب من فيلم "الملحد"، لأنه لا يتسق مع تعاليم دين الإسلام، كما أوضح وقتها.
ولمصطفى درويش الكثير من المواقف الخيرية، منها فتح مطعمه الذي كان يمتلكه أمام الأشخاص غير القادرين دون مقابل.
كما أعلن درويش، قبل وفاته أثناء تكريمه في جامعة "دمنهور"، أنه سيتبرع بـ25% من أجر كل عمل له لمساعدة الطلاب غير القادرين.

 

 

وكشف أصدقاء مصطفى درويش بعد رحيله عن مواقف خيرية أخرى، كان يشارك فيها دون الإعلان عنها، منها مشاركته في وجبات وإطعام رمضان، وإخراج بعد الصدقات الخيرية.
شارك في موسم رمضان الماضي 2023 من خلال 4 أعمال، هي: "تلت التلاتة، وإكس لانس، وكامل العدد، وسره الباتع".
ومن أشهر أعماله في السينما "اللي اختشوا ماتوا، وتتح"، وكان ينتظر عرض فيلمه "خمس جولات".