واحدة من أكثر السمات المميزة للجمال هي الرموش الطويلة والداكنة والكثيفة، وبينما تولد نساء بهذه المنحة الربانية، على كثيرات منا مواكبة الموضة بتحفيز نمو الرموش. اعلمي أن الماسكارا مجرد حل سريع لمشكلة دائمة. لكن هناك عدة طرق لتحفيز الرموش لتصبح أكثر سمكًا وأطول وأكثر صحة.

معززات الرموش:
هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تفيد رموشنا. ويمكن العثور على معظم الأشياء بسهولة في جميع أنحاء المنزل.

 

 

 

الزيوت:
الزيوت، مثل: فيتامين (هـ)، وزيت الخروع وزيت الزيتون وحتى الفازلين، لها تأثير إيجابي على الرموش.
اغمسي عصا الماسكارا التي تستخدم لمرة واحدة في الزيت الذي تختارينه، وقومي بتغطية الرموش من القاعدة إلى الأطراف، واتركيه ليلة كاملة، لكن احرصي على عدم فرك عينيكِ أثناء وضع الزيت عليها حتى لا تتحسس.

حمام الشاي الأخضر:
يعد طريقة ممتازة للحصول على رموش أطول وأكثر قتامة. ببساطة، اصنعي كوبًا من الشاي الأخضر (دون سكر!)، وانتظري حتى يبرد. اغمسي كرة قطنية في السائل، وضعيها على رموشك. الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة المفيدة للحفاظ على رموش صحية، كما أن الكافيين والفلافونويد يحفزان النمو الجديد.

نبات الصبار:
الألوفيرا مقوٍّ رائع لإنعاش العينين، والمساعدة في الحفاظ على رموش كثيفة وداكنة. إنه مليء بالفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة، وتشجع على نمو خلايا جديدة. فضلاً عن أنه جيد للبشرة الخشنة والبقع الحمراء أيضًا.

مصل الرموش:
هناك العديد من أمصال الرموش في السوق، التي تم تصميمها وتركيبها للعمل مع دورة النمو، والمساعدة في تعزيزها، والحفاظ عليها. يمكنك البحث عن النوع المناسب.

 

 

التدليك:
يساعد تدليك الجفون ليلاً على تعزيز النمو الصحي عن طريق تحفيز بصيلات الشعر. تجنبي الضغط بشدة. وكل ما يتطلبه الأمر هو اللمس اللطيف لمدة 60 ثانية تقريبًا، ومن السهل القيام بذلك أثناء وضع زيت طبيعي أو صبار.

تنظيف الرموش:
من المهم جدًا تنظيف رموشك كل ليلة. قومي بإزالة كل المكياج والغبار الناتج عن عناء اليوم. ستندهشين من عدد جزيئات الأوساخ الدقيقة الموجودة في الهواء من حولنا. ويساعد تنظيف رموشك كل ليلة في الحفاظ عليها بصحة جيدة.

تناول نظام غذائي صحي:
تتفاعل الرموش مع صحة الجسم تمامًا مثل شعر رأسك، إذ إنها تتطلب معادن وفيتامينات معينة لتنمو وتتألق. إذا لم تكوني بصحة جيدة، فلن تكوني قادرة على إنبات شعر صحي. تحتاجين إلى تناول الحبوب الكاملة والكربوهيدرات الصحية، للحفاظ على أداء جسمك بشكل لائق.