تم الكشف، مؤخراً، أن الممثل العالمي براد بيت كان المرشح الأول للعب دور البطولة في واحد من الروائع السينمائية، التي قدمها المخرج مارتن سكورسيزي، وظهر في بطولته الممثل ليوناردو دي كابريو عام 2006.
وكان من المقرر أن يظهر براد بيت في الفيلم بجانب دي كابريو، لكن الخطط تغيرت في اللحظات الأخيرة، التي سبقت بدء التصوير، بعد أن رفض بيت المشاركة في الفيلم.

 


وفي التفاصيل، أسند المخرج العالمي لبراد بيت دور "كولين سوليفان"، في فيلم "الراحلون"، أو "المغادرون"، لكن هذا الدور ذهب في النهاية إلى الممثل مات ديمون. وكان براد بيت، ووارنر بروس، قاما برفقة المنتج السينمائي برادي جراي، بشراء حقوق النسخة الأميركية من الفيلم الآسيوي، الذي عرض تحت اسم "الشؤون الجهنمية"، لكن بيت قرر أخيراً أن الدور الذي سيقدمه لا يناسبه، ويجب أن يظهر به أحد الممثلين الأصغر سناً، ما حرم الجمهور العالمي من مشاهدة ثنائية تجمعه ودي كابريو في ذلك الوقت.

 


وبعد النجاح الهائل، الذي حققه العمل، والذي توج بجائزتين من جوائز الأوسكار: أفضل فيلم، وأفضل مخرج، لم يُبدِ براد بيت أي ندم على قراره الامتناع عن التمثيل به، إذ قال النجم العالمي في مقابلة سابقة أجراها عام 2012: "بمجرد مشاركة سكورسيزي، اعتقدت أنه سيكون من الأفضل لو كانوا شباباً بدأوا حياتهم للتو، رجالاً يخرجون من الأكاديمية، رجالاً يعانون الجوع، وكنت مؤمناً بأنني أكبر من أن أتمكن من تقديم ذلك".
ويعتبر فيلم "المغادرون" واحداً من أفلام الجريمة والإثارة الأميركية، وشارك في بطولته كل من: جاك نيكلسون، وليوناردو دي كابريو، ومات ديمون، ومارك والبيرغ، ومارتن شين.

 


وتصدر العمل أحاديث الناس، وأخبار الإعلام، إبان عرضه، وهو الذي دارت أحداثه في منطقة تقع جنوب بوسطن، عندما يعني أحد زعماء المافيا الإيرلندية جاسوساً داخل الشرطة، وتقوم الشرطة بعمل مماثل تماماً، وتزرع أحد جواسيسها داخل العصابة، وبعد ذلك يكتشف الطرفان هذه الحقيقة، ويسعى كل رجل منهما لكشف هوية الآخر قبل أن ينفضح أمره هو.
ومن الجدير ذكره أن النجمين العالميين اجتمعا، بعد ذلك بسنوات طويلة، في بطولة فيلم "حدث ذات مرة في هوليوود"، الذي عرض عام 2019.

اقرأ أيضاً: أسباب انفصال ليوناردو دي كابريو عن حبيبته.. وما سر الرقم 25؟