لا يمكن لأحدِ إنكار تميز سلسلة أفلام "هاري بوتر"، إذ أحبها الكثيرون، ونالت نصيباً من النجاح حول العالم، حتى باتت أحد أكثر الأعمال شعبية، ووصل ارتباط بعض الأشخاص بشخصيات السلسلة حدَّ الهوس.
وعليه، فإن الكثيرين يريدون استغلال نجاح هذا العمل، ويفكرون بإعادة إحيائه، ومنهم شبكة HBO Max، التي أقدمت على خطوةٍ كبيرةٍ في هذا الاتجاه، حيث أعلنت مؤخراً عن مسلسلٍ مرتقبٍ لـ"هاري بوتر"، مشيرةً عبر تغريدةٍ في حسابها على "إنستغرام"، إلى أن المسلسل سيكون مقتبساً من سلسلة كتب هاري بوتر الأيقونية السبعة للكاتبة البريطانية جي كي رولينغ. 

 

 

وسيعتمد كل موسم من المسلسل على كتابٍ من الكتب السبعة تلك، حيث قالت الشركة إنه "مسلسل يمتد إلى عقد من الزمن"، أي أنه سيمتد إلى عشر سنواتٍ تماماً مثله مثل الفيلم، الذي امتد عرض أجزائه إلى عشر سنوات، ويتوقع أن يتألف المسلسل من سبعة مواسم على الأقل، بناءً على عدد الكتب.
ووفقاً لأقوال كيسي بلويز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، ستحرص "HBO" على أن تغوص في عمق كل كتابٍ من الكتب الشهيرة، التي استمر المعجبون في الاستمتاع بها طوال هذه السنوات، ما يعني أننا سنشاهد تفاصيل وأحداثاً أكثر من الروايات السبع، إذ تم اختصار الكثير في الأفلام، نظراً لقصر وقت الفيلم.

 

 

ووعدت كيسي بأن تمنح الجماهير الفرصة لاكتشاف "هوغوورتس" (المدرسة الخيالية الموجودة في أحداث الرواية)، بطريقةٍ جديدةٍ تماماً، وليست كما شاهدناها في الأفلام.
ومن المقرر أن تكون كاتبة الروايات السبع منتجةً منفذة للعمل، بحيث يسمح لها ذلك بالوجود في مواقع التصوير، والتأكد من أن تُروى القصة بشكلها الحقيقي، ودون تحريف أو خلل، حيث عادة يحدث ذلك أثناء عملية تحويل أي رواية إلى مسلسل تلفزيوني.
وفي هذا الشأن، قالت رولينغ: "إن التزام (ماكس) بالحفاظ على سلامة كتبي أمر مهم بالنسبة لي، وأنا أتطلع إلى أن أكون جزءاً من هذا التكيف الجديد".

 

 

وبالطبع، سيكون هناك نجومٌ آخرون سيلعبون شخصيات العمل، لأن من اعتدناهم لم يعد باستطاعتهم إعادة عقارب الزمن للوراء، وأداء نفس الشخصيات.
وبلا شك إن "هاري بوتر" ظاهرة ثقافية، ومن الواضح أن هناك حباً دائماً وعطشًا للعالم السحري، ومع ذلك هناك تخوفٌ من قبل الجمهور من ألا ينجح العمل، حيث إن هناك من ليسوا قادرين على تخيّل شخصيات سلسلة أفلام "هاري بوتر"، بممثلين جدد، غير دانيال رادكليف، وإيما واتسون.

 

 

وينهي هذا الإعلان سنوات من التكهنات، حول ما إذا كان العالم السحري لـ"هاري بوتر" سينتقل إلى التلفزيون أم لا.
يُذكر أن أول كتاب في السلسلة، الذي حمل اسم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" كان عام 1997، في حين صدر الكتاب الأخير "هاري بوتر والأقداس المهلكة" عام 2007.