إذا كنتِ تعملين في وظيفة مكتبية، تحتاج منك البقاء على المكتب لأكثر من 6 ساعات، فربما تكافحين من أجل الحفاظ على لياقتكِ البدنية.
الجلوس على مكتب لمدة 40 ساعة في الأسبوع لا يفضي تماماً إلى نمط حياة نشط، وربما تحاولين الحصول على لياقتكِ البدنية خارج المكتب، من خلال زيارة صالة الألعاب الرياضية بعد ساعات العمل، أو المشي حتى المنزل، لكن ماذا لو أخبرناكِ بأن هناك طريقة لممارسة بعض التمارين الرياضية أثناء وجودكِ في المكتب؟

إليك أشهر طرق ممارسة الرياضة أثناء وجودك في المكتب:
مكاتب الوقوف:
تعد مكاتب الوقوف من أحدث ابتكارات عالم الأعمال، لإنشاء مساحة تساعد الموظفين في البقاء نشطين لبعض الوقت في العمل، فهي واحدة من أبسط الطرق لدمج التمرين في روتينكِ اليومي، لمجرد أنك تحرقين سعرات حرارية أكثر واقفة (100-200 في الساعة) أكثر من الجلوس (60-130).
بصرف النظر عن السعرات الحرارية المحروقة، هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تحققها مكاتب الوقوف لجسمكِ، حيث تساعد على تحسين وضعكِ، لأنكِ أقل عرضة للترهل، ويمكن أن يساعد الوقوف طوال اليوم في تقوية عضلاتكِ.

 

 

كرة التمرين:
قد تكون مكاتب الوقوف فكرة صعبة على البعض، فهناك من لا يستطيع الوقوف على قدميه ساعة أو أكثر، لذلك تعتبر فكرة استخدام كرة التمرين كبديل لكرسي مكتبكِ من الحيل الرياضية، التي تعزز لياقتكِ البدنية أثناء وجودكِ في العمل.
تساعد كرة التمرين على الحفاظ على لياقتكِ البدنية دون بذل الكثير من الجهد الواعي، إذ الجلوس على كرة التمرين يتطلب منك التوازن، وأثناء ذلك يحصل قلبكِ على تمرين جاد، ويمكن أن يساعد التمرين الأساسي أيضاً على تقليل آلام الظهر، حيث تتم تقوية عضلاتكِ الأساسية، والحفاظ على وضعية جيدة أيضاً.

 

 

وضعيات اليوغا:
إذا وجدتِ نفسك تتألمين من البقاء على المكتب لساعات عدة، فهذه النصيحة لك، عندما تجلسين في الوضعية ذاتها لفترة طويلة جداً، أو تحافظين على وضعية سيئة لفترة طويلة من الزمن، من السهل على عضلاتك أن تصبح مرهقة ومتوترة. عندما تلاحظين حدوث ذلك، فإن اتخاذ وضعيات اليوغا أثناء الجلوس يمكن أن يساعد على تدفق الدم مرة أخرى في جسمك، والتخفيف من تلك الأوجاع والآلام الصغيرة التي تواجهينها على مدار اليوم.

المشي لتناول الغداء:
إذا كنتِ تميلين إلى حزم وجبات الغداء الخاصة بعملكِ، فهذا قرار صحي، لكن حاولي ألا تتناولي الطعام على مكتبكِ، بل من الأفضل الذهاب مشياً إلى مكان آخر في الشركة ذاتها لتناول الطعام، أو أثناء الوقوف للحديث مع أحد أصدقاء المكتب، بهذه الطريقة تساعدين جسمكِ على الحركة والحرق بشكل أفضل.

التجول في المكتب:
قد لا تكونين مضطرة لأن تكون في مكتبكِ طوال فترة عملكِ، وربما تقضين الكثير من الوقت على الهاتف، أو تقومين بمهام أخرى لا تتطلب منك أن تجلسي أمام الكمبيوتر، إذا كانت هذه هي الحال بالنسبة لكِ، فحاولي المشي قليلاً داخل المكتب أو تمددي أو قومي بأي حركة أخرى.