يجتمع نخبة من نجوم لعبة الغولف العالميين، مع نجوم المنتخب الإماراتي، في بطولة تحدي الإمارات للغولف، ضمن جولة التحدي الدولية، التي يستضيفها نادي شاطئ السعديات للغولف في أبوظبي، مقدمين نموذجاً إماراتياً رائداً في تطبيق ممارسات الاستدامة.
وتأتي هذه التجربة لتنفيذ ممارسات الاستدامة، بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات هذا العام لمؤتمر الأطراف حول المناخ (COP28)، ضمن فعاليات "عام الاستدامة" الذي أطلقته دولة الإمارات على العام الحالي، بهدف الالتزام بممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية كأولوية قصوى، خلال المنافسات الرياضية للبطولة الدولية في نادي شاطئ السعديات للغولف.
ويوفر نادي شاطئ السعديات للغولف ملعباً عشبياً لإقامة المنافسات، في المكان الذي يشكل ملاذاً لأكثر من 190 نوعاً من الطيور، وأكثر من 100 غزال تعيش وتتجول بحرية، ونباتات محلية متنوعة، إلى جانب الدور النشط في دعم جهود برنامج الحفاظ على سلاحف منقار الصقر في جزيرة السعديات.
وكرست دولة الإمارات عام 2023 للاستدامة، تحت شعار "اليوم للغد"، حيث تقام خلال العام مبادرات وفعاليات وأنشطة متنوعة، تسلط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في الممارسات المستدامة، وذلك منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية، وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية، ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال.
ويهدف "عام الاستدامة" إلى إبراز الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في تعزيز العمل الجماعي الدولي، لمعالجة تحديات الاستدامة، ودورها في البحث عن حلول مبتكرة يستفيد منها الجميع.
ويعتبر نادي شاطئ السعديات للغولف نموذجاً رائداً لما يمكن القيام به من أجل تحقيق الاستدامة، من أجل تقديم الأفضل لهذه الأرض التي تم إنشاؤها هنا، وجعلها ملكية فريدة عبر تهيئة نظام بيئي من صنع الإنسان، يعتني بالبيئة بشكل دقيق.