كشفت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، القناة المعنية في أبوظبي بتلقي المساهمات الاجتماعية، عن مواصلة مساهماتها الإيجابية في مختلف القطاعات، بما في ذلك: الرياضة واللياقة البدنية، لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.
وفي هذا الإطار، تقدم الهيئة برنامج "أهل النشاط"، المخصص لدمج المشاركين من أصحاب الهمم في المجتمع، من خلال دورات تدريبية في كرة القدم، ما يعزز صحتهم البدنية والذهنية، ويشجعهم على اعتماد نمط حياة نشط شامل. ويتيح البرنامج للمشاركين لقاء مجموعة من المتطوعين، ما يعزز التواصل والترابط المجتمعي. وتلقى محمد النقبي، أحد أصحاب الهمم الموهوبين والمشاركين في البرنامج، دعوة للانضمام إلى فريق ريجنال للرياضات تحت 18 عاماً، بعد ثلاثة أسابيع فقط من مشاركته في البرنامج.

 

 

وتلعب ريجنال للرياضات، أكاديمية كرة القدم المحلية الخاصة، دوراً رائداً في توفير مساحة آمنة وشاملة للجميع. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد النقبي: "وفرت المشاركة في برنامج أهل النشاط تجربة ممتعة، وأتاحت لي تكوين صداقات مميزة وإبراز موهبتي في كرة القدم. ويسعدني الانضمام إلى هذا البرنامج الذي منحني فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية لفريق إحدى أبرز الأكاديميات الخاصة".

 

 

من جهته، قال الدكتور محمد خلفان الظاهري، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع المشاركة المجتمعية والتطوع: "نفتخر بما حققه محمد النقبي، حيث أثبت إمكانية تحقيق الإنجازات، عندما تتوفر الموهبة وعقلية الانتصار، بعد الحصول على الفرصة المناسبة". 
ويمثل وصول محمد النقبي إلى الفريق الأساسي في الأكاديمية دليلاً على أهمية البرامج الاجتماعية مثل "أهل النشاط"، والتي تسهم في تعزيز الاندماج، وإتاحة الفرص أمام الجميع، ليشعروا بأنهم جزء من المجتمع. وساهم نظام المشاركة التطوعية في تحقيق هذا الإنجاز، ما يبرز الدور المحوري للمتطوعين في إحداث تأثير إيجابي على حياة الآخرين.