أفادت تقارير صحافية عالمية بتأخر إنتاج وعرض الجزء الخامس والأخير من المسلسل الشهير "Stranger Things"، بسبب الإضراب المستمر لنقابة الكتاب الأميركيين.
وأعلن الأخوان: مات وروس دوفر، منتجا ومخرجا العمل، في بيان رسمي لهما على "تويتر"، انضمامهما للإضراب، وكتب الأخوان دوفر، في بيانهما: "الكتابة لا تتوقف عند بدء التصوير"، وتابعا: "بينما نحن متحمسان لبدء الإنتاج مع فريق العمل وطاقمنا المذهلين، إلا أنه من غير الممكن فعل ذلك خلال هذا الإضراب. نأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق عادل قريبًا؛ حتى نتمكن جميعًا من العودة إلى العمل".
وأكدت التقارير الأجنبية أن منصة نتفليكس أوقفت إنتاج وتصوير "Stranger Things"، حتى حل الأزمة، والانتهاء من الإضراب.

  • الأخوان مات وروس دوفر، منتجا ومخرجا العمل

يشار إلى أن الآلاف من كتّاب الدراما في هوليوود أعلنوا إضرابهم، بعد فشل الاتفاق مع شركات الإنتاج، ومنصات البث العملاقة، مثل: "Amazon"، و"Netflix"، و"Paramount and Warner Brother"، للمطالبة بأجور أعلى، وحصة أكبر من أرباح طفرة البث الحديثة، وتسبب الإضراب في إيقاف عرض عدد من البرامج والمسلسلات المنتظرة.

  • تأخر إنتاج الموسم الأخير من "Stranger Things"

الجدير بالذكر أن أحداث قصة مسلسل "Stranger Things" تدور في مدينة صغيرة، حيث يعرف الجميع بعضهم، ويختفي طفل في ظروف غامضة، وفي ظل هذا يتلاقى ظلام الوكالات الحكومية الفاسدة مع قوى خارقة حاقدة لتعُم المدينة، بينما يحاول عدد قليل من فتيان المدينة إدراك أن هناك أكثر مما تراه عيونهم، يتسبب في كل هذه الأحداث الغامضة.

اقرأ أيضاً: لعشاق السحر والخيال.. "هاري بوتر" يعود كمسلسل بتفاصيل جديدة