عند السفر إلى مدينة جديدة، سواء للعمل أو الترفيه، فإن التسوق شيء يشغل بال الجميع. بالطبع تريدون الحصول على التذكار المثالي لرحلتكم، أو شراء بعض الهدايا لأحبائكم في الوطن. لكن مراكز التسوق المترامية الأطراف، التي ظهرت على خريطة الهند دون انقطاع، على مدى السنوات الماضية، ليست المكان المناسب للعثور على شيء مميز.

 

فأي الأماكن هي الأفضل للتسوق في الهند؟

 

الشارع التجاري - بنغالور:

شارع "كوميرشال ستريت"، هو المكان المثالي لبعض العلاجات المريحة للبيع بالتجزئة، وهو المكان الذي يمكنكم فيه الحصول على بعض الصفقات الجيدة على كل شيء تقريبًا، من أكثر الملابس مرحًا إلى أندر السلع الفنية، ما يجعل تجربة التسوق ممتعة، بالإضافة إلى الطريقة المنظمة للغاية التي يدار بها السوق.

السوق مفتوح طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:30 صباحًا حتى 8 مساءً (في الأيام المهمة، يعمل السوق على مدار 24 ساعة).

  • تجربة تسوق ممتعة

ساروجيني ناجار - دلهي:

هو الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن، عندما تتحدثون عن بعض الصفقات التسوقية في دلهي. في هذا السوق يمكنكم العثور على أحدث الإصدارات بأسعار رخيصة للغاية، من الأحذية، والأساور، وقلادات العنق إلى الفساتين، وحقائب اليد ومستحضرات التجميل، إذ يمكنكم أن تجدوها كلها هناك وأكثر.

يفتح السوق من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً، ويغلق يوم الإثنين.

  • أحد أفضل الأسواق في الهند

السوق الجديد - كولكاتا:

لطالما كان السوق الجديد مكان الاستراحة المفضل لمحبي التسوق في كولكاتا. وهناك ما لا يقل عن 2000 متجر، وأكشاك تبيع مجموعة واسعة من البضائع. إذا كنتم تبحثون عن شراء الساري البنغالي الشهير في رحلتكم المقبلة إلى كولكاتا، فإن المكان الوحيد الذي تحتاجون إلى زيارته هو السوق الجديد.

يفتح هذا السوق من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً، والسبت إلى الساعة 2:30 مساءً، ويغلق يوم الأحد.

  • السوق الليلي

سوق السبت الليلي أربورا - جوا:

الغفوة حتى الفجر، والرقص على أنغام مثيرة، ليسا الشيئين الوحيدين، اللذين يمكنكم القيام بهما لقضاء وقت رائع في جوا. يمكنكم التوجه إلى سوق السبت الليلي في أربورا، فهو أيضاً مكان رائع لشراء السلع الجلدية وصناديق الغجر وبعض المجوهرات والإكسسوارات غير الثمينة. فالمكان تملؤه - في الأغلب - الموسيقى الحية، التي تضيف المرح إلى تجربة التسوق.

يفتح، كما يوحي الاسم، أيام السبت فقط من الساعة 6 مساءً حتى 2 صباحًا.

  • بوليس بازار

بازار الشرطة - شيلونغ:

بوليس بازار ليس أشهر منطقة تسوق في محطة تل شيلونغ فحسب، وإنما أيضاً في ميغالايا بأكملها. إذا كنتم تبحثون عن الحرف اليدوية المعقدة، التي تصنعها القبائل في المنطقة، فهذا هو أفضل خيار لكم. ويتم تقديم معظم الأشياء المبيعة هناك بأسعار معقولة، يمكنكم الحصول أيضاً على بعض ملابس "الهيبيز" المثيرة للاهتمام، أو الملابس ذات الطراز القوطي. يفتح من الساعة الـ8 صباحًا.

  • إكسسوارات ومجوهرات غير ثمينة

كولابا كوزواي - مومباي:

كولابا كوزواي هو المكان الذي يذهب إليه مومبيكارز (سكان مومباي) لشراء إكسسوارات الأزياء الخاصة بهم. السوق محاط بمحال تجارية، وأكشاك تمتلئ بالنظارات الشمسية والخرز والسلاسل والحقائب والمجوهرات، وغيرها. والمكان لا يحظى بشعبية بين السكان المحليين فحسب، ولكنّ عددًا كبيرًا من السياح الدوليين يشقون طريقهم إلى هناك.

يفتح كل أيام الأسبوع من 9 صباحًا حتى 10 مساءً.

  • سوق جانباث

جانباث - دلهي:

يمكنكم العثور هناك على مجموعة متنوعة من البضائع بأسعار جيدة حقًا، وهو مصنف كأفضل وجهة تسوق في الهند.

يفتح من الإثنين إلى السبت من الساعة 10:30 صباحًا حتى 8:30 مساءً.

  • أحد أفضل الأسواق

سوق هازراتجانج - لكناو:

منطقة التسوق الرئيسية في لكناو، هي مزيج رائع من القديم والجديد. إنها المكان الذي يمكنكم أن تجدوا فيه منافذ البيع بالتجزئة للعديد من العلامات التجارية العالمية، وسط المباني التي لا يقل عمرها عن 100 عام.

يفتح من الإثنين إلى السبت، من الساعة الـ10 صباحًا، حتى الـ9 مساءً.