إمارةٌ ساحرة بكل تفاصيلها، ولا يمكن لزوارها أن ينسوا ما يعيشونه فيها أبداً.. هذا أقل ما يُقال عن إمارة أبوظبي، والأنشطة المميزة التي تقدمها، ما يجعل كل من فيها يغوصون في عالمٍ من الخيال والمتعة والثقافة.
وفي حالك كنتِ تخططين لزيارة هذه الإمارة، أو تضعينها على قائمة الوجهات التي ترغبين في السفر إليها، فإننا هنا نرصد لكِ بعض الأماكن الرائعة.

 

 

حديقة العين:
في هذه الحديقة ستعيشين الحياة البرية بكل تفاصيلها، إذ إنها الأكبر في المنطقة، فتبلغ مساحتها 900 هكتار، وتضم ما لا يقلّ عن 4 آلاف حيوان مختلف، تم جمعها من حول العالم، وتمتاز بوجود الحيوانات ذوات الحوافر، والعاشبة، مثل: الظباء العربية، والغزالان، والتيل الأحمر.

 

 

وإذا كنتِ تصطحبين أطفالكِ، فإن الحديقة تقدم لهم تجارب لا تُنسى، مثل: التعرف على الحياة البريّة بجولة في القطار، وفرصة الركوب على الجمل، وإطعام الزرافة، كما أنها تضم مساحات خضراء شاسعة، ومناطق مخصصة يمكنهم اللعب فيها، إلى جانب العديد من المقاهي والمطاعم.
وبالإضافة إلى ذلك، إن هذه الحديقة تعتبر من المراكز الفعالة والنشطة في المحافظة على الحيوانات العربية المهددة بالانقراض.

 

 

جامع الشيخ زايد الكبير:
إذا كنتِ من محبي الأماكن الدينية والثقافية، فإن جامع الشيخ زايد الكبير يوفر لكِ تجربةً رائعة، إذ إنه واحد من الجوامع الأكبر في العالم، ويعتبر وجهة سياحيّة دينيّة لمختلف الأديان، وقد زاره المئات من المشاهير والنجمات حول العالم.

 

 

ومن مميزات هذا الجامع، أيضاً، الهندسة الغنيّة بالعناصر الشرقيّة، التي تشكل سحراً لا مثيل له، إذ قام بها مصمّمون من الإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، وإيطاليا.

 

متحف اللوفر:
مهما كانت ميولك الفنية، فإن هذا المتحف سيكون وجهة مثالية مميزة، إذ يضم 23 صالة عرض دائمة، تروي - من خلال تحفها - قصصاً من الحقب التاريخية المختلفة التي مرت بها البشرية، من الحضارات القديمة، وصولاً إلى عالمنا المعاصر، في 12 سلسلة مختلفة، كما تقام فيه معارض مؤقتة بشكلٍ دوري، ويمكن لزواره عيش تجربة ثقافية مسلية.

 

 

وقد قام المهندس المعماري الفرنسي، جان نوفيل، بتصميمه، وكان الهدف منه أن يكون حلقة وصل بين الفن الشرقي والغربي، وتمتد مساحة الموقع على 97 ألف متر مربع في جزيرة السعديات.

 

 

قصر الوطن:
في هذا القصر، يمكنكِ التعرف على الإرث الثقافي العريق لإمارة أبوظبي، إلى جانب عاداتها وتقاليدها وقيمها المحلية، كما ستشاهدين الهندسة العربية الأصيلة في مبناه الرائع.

 

 

وإلى جانب كل ذلك، يمكنكِ الوصول للكثير من الكتب التاريخية والفريدة من نوعها، في مكتبته الخاصة.

 

 

قصر الحصن:
يعتبر هذا القصر من أعرق الوجهات التاريخيّة في الإمارة، ويمكنكِ التقاط بعض الصور الرائعة في برج المراقبة الخاصّ به، إلى جانب أنه يضمّ قطعاً أثرية، ومواد عتيقة مثيرة للاهتمام.
وقد تم ترميمه، والحفاظ عليه، ليكون مفتوحاً للزوار من قبل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي منذ عام 2018.