لم يعد خافياً أن النجم الإماراتي، حسين الجسمي، قد يكون أكثر مطرب عربي بين جميع أبناء جيله، الذي حققت أعماله التي قدمها باللهجة المصرية نجاحاً داخل مصر وخارجها، وشهدت انتشاراً فاق ما قدمه عدد كبير من المطربين المصريين أنفسهم. حتى إن أكثر أعمال الجسمي انتشاراً على مستوى الوطن العربي، هي تلك التي غناها بكلمات وألحان ولهجة مصرية.
واستمراراً لتلك النجاحات الساحقة، افتتح النجم الإماراتي صيف 2023، بأغنيته الجديدة التي حملت اسم "يا خبر"، وكانت كسابقتها التي دخلت القلوب، ورددتها الألسن باللهجة المصرية.
وكما عود الجسمي كل محبيه على تقديم ما هو جديد، ومفاجأتهم كل مرة بكلمات وألحان مختلفة، تحمل أساليب مبتكرة، فقد اكتملت كل هذه العناصر في أغنية "يا خبر"، التي كتب كلماتها الشاعر الغنائي صابر كمال، ولحنها وليد سعد، الذي شكّل ثنائية مميزة مع المطرب الإماراتي.

 

 

تقول كلمات الأغنية، التي تحقق آلاف المشاهدات في الساعة الواحدة، منذ طرحها ليلة أمس الخميس عبر القناة الرسمية للجسمي، بالتزامن مع توفرها في جميع المنصات، والمتاجر الإلكترونية المختصة بالموسيقى العربية:
"أنا كنت فاكر مفيش كده.. بس طلع في
كل اللي قلت مفيش منّه.. هو معدّيه
هودّي وشّي م الحب فين
وأنا اللي لسّه لحد يومين
طلّعت فيه كل العِبر
ياخبر.. ياخبر.. ياخبر.. ياخبر".

 

وكان الجسمي قد طرح أغنية مصرية أيضاً في شهر رمضان 2023، حملت اسم "باب الرزق"، التي حققت قرابة المليونَيْ مشاهدة بعد شهر واحد من إصدارها.
وحثت هذه الأغنية على الفضائل وعمل الخير والإيمان بالله تعالى والتوكل عليه، جنباً إلى جنب، مع السعي في الحياة لتحصيل الرزق الكريم، كما حملت معاني التقدير والإجلال لجميع العاملين والساعين لأرزاقهم بتعبهم وكدهم وعرقهم.

أعمال مصرية خالدة:
قدم الجسمي، عبر مسيرته المليئة بالنجاح والإبهار، أعمالاً مصرية خالدة، لا يتوقع لها أن تغيب عن بال المستمع العربي حتى فترة طويلة جداً من الزمن، ولعل أبرزها أغنية "بشرة خير"، التي غناها عام 2014، وحطمت في ذلك الوقت، ولاتزال، كل الأرقام القياسية بمشاهداتها عبر "يوتيوب"، وانتشارها غير المسبوق في مختلف الدول العربية، حتى إن عدداً كبيراً من الفنانين العرب قدموا لحنها وأداءها مع تبديل الكلمات، بما يتناسب مع أحداث ومناسبات تخص بلدانهم.
وحققت "بشرة خير" حتى اليوم أكثر من 621 مليون مشاهدة، وباتت تسمع في كل دول الوطن العربي، ولا تغيب عن الحفلات والمناسبات المختلفة، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.

 

ولاحقاً، قدم الجسمي، في عام 2021، رائعته "رمضان في مصر"، التي تعد أكثر أغنية خاصة بشهر رمضان تحقيقاً للمشاهدات، وانتشاراً عبر جميع المنصات الرقمية، وتطبيقات "السوشيال ميديا".
والأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان إيهاب عبدالواحد.

 

وفي أرشيفه المليء بالأغاني المصرية، برزت أيضاً رائعته "حتة من قلبي"، التي كان من أهم ما ميزها أن الجسمي لحّنها باللهجة المصرية بنفسه، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر.
وحققت "حتة من قلبي"، التي صدرت عام 2021، حتى اليوم، أكثر من 114 مليون مشاهدة في "يوتيوب" وحده.

 

كما تفوقت أغنية "بالبنط العريض"، أيضاً، على معظم الأغاني العربية التي طرحت بالتزامن معها، وعرفت بكونها أكثر أغاني العام 2020 استماعاً وشهرة، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان الجسمي نفسه أيضاً،  ما يؤكد أن المطرب الشهير لم يعد متخصصاً في غناء اللهجة المصرية فقط، وإنما تلحينها أيضاً.
ومن بين الأعمال الكثيرة، التي قدمها سفير الأغنية الإماراتية، هنالك أيضاً: "بحبك وحشتيني، ودلع واتدلع، وستة الصبح، وسر السعادة".