شاركت الفنانة المصرية، دينا الشربيني، في موسم أفلام عيد الفطر المبارك بفيلمها "يوم 13"، وهو أول فيلم مصري ثلاثي الأبعاد، يعرض في دور العرض السينمائية المصرية، وحقق نجاحاً وإقبالاً واسعاً.
وفي حوار مع "زهرة الخليج"، تحدثت دينا الشربيني عن فيلم "يوم 13"، ومشاركتها به وأسباب نجاحه، بالإضافة إلى مسلسلها "كامل العدد"، الذي شاركت به في موسم رمضان 2023، وأعمالها المقبلة. 

 

 

- ما الذي دفعك وأثار حماسك للمشاركة في فيلم "يوم 13"؟
قصة الفيلم الجديدة، وكونه أول فيلم ثلاثي الأبعاد، أثارا حماسي ودفعاني للمشاركة بفيلم "يوم 13"، بالإضافة إلى أن العمل مع فريق متميز، ذلك أن أحمد داوود زميل عزيز، وسبق أن حققنا معاً نجاحات عدة منذ بداية حياتنا الفنية، كما كان لوجود كل من شريف منير ومحمود عبدالمغني وجومانة مراد، دافع إضافي للمشاركة، وهذا ما يفسر أننا في  كواليس العمل كنا بمثابة عائلة واحدة.

 

 

- ألم تخشَيْ تقديم عمل يندرج تحت دراما الإثارة والرعب؟
بالعكس تماماً، لم أخشَ تقديم دور الرعب في "يوم 13"، فشخصية "حنان" جديدة كلياً بالنسبة لي، لذلك لم أتردد في قبولها. من المهم أن يرى الجمهور الفنان في كل أنواع الدراما، وفيلم "يوم 13" ليس أول عمل رعب أقوم بتقديمه، إذ قدمت من قبله مسلسل "الزيارة"، وكان ينتمي إلى دراما الرعب.

 

 

- ما سبب نجاح فيلم "يوم 13"؟
أعتقد أن نجاح الفيلم جاء نتيجة عوامل عدة، منها: القصة وكتابة السكريبت وتقديم خلطة مزجت بين الرعب الحقيقي والإثارة والتشويق والفضول، وبالطبع فريق العمل.

- أخبرينا عن كواليس الفيلم.. هل حدثت مواقف معينة لاتزال مطبوعة في ذاكرتك؟
أحياناً، كنت أشعر قليلاً بالخوف في كواليس الفيلم، نظراً لوجود أجواء من الرعب والإثارة. ومن أكثر الأشياء التي أتذكرها بعض المقالب التي كان يقوم بها أحمد داوود في الكواليس.

 

 

- هل تشغلك فكرة المنافسة والإيرادات وطرح الفيلم مع عدد كبير من الأعمال، في وقت واحد؟
وجود عدد كبير من الأفلام في دور العرض لا يعتبر منافسة، وإنما أراه تنوعاً للجمهور. ودائماً أرغب في أن تنجح كل الأعمال حتى التلفزيونية منها، ولا أشعر بالغيرة تجاه أي فنان أو فنانة. 

 

 

- هل تحضر دينا الشربيني لأعمال مقبلة؟
نعم، فالفترة الماضية كانت من أصعب الفترات في حياتي، بسبب فقدان والدي، لكن أعد الجمهور بالعودة القوية.