احتفاءً بالفن أداةً تجمع بين الاحترام للإرث والتراث، والاهتمام والمعرفة الواسعة الانتشار باللغات الفنية، والبحث عن أشكال جديدة للتعاون من منظور الاستدامة والابتكار، شراكة جديدة تمتد لسنوات عديدة بين مؤسّسة Fondazione Arnaldo Pomodoro ودار FENDI.

 

 

وتتجسّد الثمرة الأولى لهذه الشراكة في معرض [أرنالدو بومودورو.. مسرح الحضارات العظيم]، اعتباراً من 12 مايو 2023، في قصر الحضارة الإيطالية Palazzo della Civiltà Italiana في روما، حيث المقرّ الرئيسي لدار FENDI.

 

 

وتأتي هذه الشراكة بمثابة تطوّر طبيعي للعلاقة التي نشأت بين المؤسسة والدار عام 2013، عندما اتخذت FENDI من مساحة المعرض السابقة للمؤسسة، في شارع Via Solari 35، مقرّاً لها بميلانو. وهو المكان الذي يضمّ العمل البيئي بعنوان Ingresso nel labirinto، وهو من أهم أعمال أرنالدو بومودورو، وأكثرها تمثيليةً ضمن المسيرة الفنية للنحّات الإيطالي.

 

 

ومن بين الأنشطة المختلفة، التي تخطط لها المؤسسة، و"FENDI"، إعادة تفسير أرنالدو بومودورو لحقيبة Peekaboo الشهيرة، التي ابتكرتها سيلفيا فنتوريني فندي عام 2008. ويندرج هذا النشاط ضمن مشروع Canvas Peekaboo العالمي، الذي شارك فيه، بدءًا من عام 2014، فنانون ومصمّمون وشخصيات بارزة، من أجل ابتكار قطع فريدة تمثل شهادات خاصة للدار.

 

 

ومن خلال ابتكاره، أراد بومودورو مناقشة وظيفة استخدام الحقيبة كغرض، وتحويلها إلى شيء غامض ذي رؤية، ربما كدرع من العصور الوسطى، أو حيوان أسطوري مغطى بأشواك حادة، أو حتى كزهرة غريبة ذات مدقات طويلة.